مغردون يتبادلون تجاربهم وإنجازاتهم مع لعبة «بوكيمون غو»

الخميس 14 يوليو 2016 04:07 ص

أطلق نشطاء في بلدان عربية، وسما بعنوان «صور كم بوكيمون جمعت»، لمشاركة تجاربهم مع هذا اللعبة التي انتشرت خلال الأيام الماضية، ولاقت تفاعلا كبيرا بين كثير من مستخدمي الهواتف الذكية.

يشار إلى أنه بمجرد أن أطلقت شركة «نينتندو» للألعاب الإلكترونية، تطبيقها الجديد «بوكيمون غو»، حتى حصد الملايين من المستخدمين في العالم، عبر هواتف «أندرويد» و«آي فون»، وأصبح التطبيق مركز اهتمام عشاق الألعاب عبر العالم.

وتشير إحصائيات إلى أنه خلال أيام، فاق عدد مستخدمي التطبيق الجديد، عدد مستخدمي «تويتر»، كما أن عدد مستخدمي «بوكيمون غو» على أنظمة «أندرويد» بلغ 60% بأميركا وحدها.

ويقارب معدل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في لعبة «بوكيمون غو» (43 دقيقة) يوميا، أي أكثر مما يقضونه على «واتساب» (30 دقيقة)، و«سناب تشات» (22 دقيقة).

ولعبة «بوكيمون غو»، توظف كاميرا الهاتف الذكي، ليضع شخصيات «بوكيمون» الكارتونية في المكان الذي تتواجد فيه، تقوم بتتبع تحركات «بوكيمون» عبر الكاميرا، وتحاول قطفها لتربح المزيد من النقاط.. قد تتحرك مئات الأمتار في رقعة جغرافية كبيرة من دون أن تشعر بذلك.

وقد تقود رحلة البحث عن شخصيات «بوكيمون غو»، إلى أماكن خاصة بأصحابها، كأن تدخل إلى حديقة بيت ما، أو حتى داخل سيارة بسبب وجود شخصيات «بوكيمون» بداخلها.

النشطاء، تداولوا تحت هذا الوسم، صورا لما جمعه من «بوكيمون»، كما تداولوا تجاربهم من اللعبة.

فكتب «صلاح صعباني»: «أشوف ولد جيرانا طالع السطح وماسك جواله ويصور وقلت انجن هذا ولا وش وضعه.. بس اكتشفت انه جالس يدور بوكيمون».

وأضاف «نادر الحربي»: «اللعبة هدفها المشي وراء البوكيمون.. لكن هنا كل شي معكوس.. بيخلصها بالسيارة.. وين يمشي ٥ كيلو على رجليه».

أما «أنفاس»، فغردت قائلة: «لقيت البوكينون على كتف أمي.. عادي أصيده ولا يعتبر عقوق».

في الوقت الذي كتب «أمجد جامبي»: «أنا اصطدت واحد بس ولله الحمد.. لسا في الطريق كتير».

وتابعت «سارة»: «احلم دوماً أن أكون الأفضل بين الجميع.. لذا أجمع البوكيمون سلاحي المنيع».

أما «علي الشمري»، فقال: «لقد جعلتني (Pokémon Go) أجري في الحي في الساعة الخامسة صباحا بحثا عن البوكيمون كالأحمق».

وفي تغريدة طريفة لـ«سعود أحمد»، عرض فيها مجموعة من البوكيمونات التي استطاع صيدها، بحسب قوله، للبيع أو التبادل، حاصلاً على العديد من الردود من مغردين سعوديين وخليجيين يعرضون فيها قبول التبادل.

أما «د. ميز»، فكتب: «الحمد لله الذي عافانا».

وأضاف «الريف التركي»: «هذه اللعبة آخر صيحات الدمار لشباب الأمة.. الله يخلف على عيالنا من جرف لدحديرة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله».

يشار إلى أن لعبة «بوكيمون غو»، استطاعت أن تتجاوز أكثر من 15 مليون تحميل على متجر «غوغل بلاي» وتطبيقات «آبل ستور» على الرغم من إطلاقها منذ أيام فقط، ناهيك عن العدد الهائل من التحميلات من خارج هذه المتاجر لعدم توافرها في كثير من المناطق حول العالم.

ويشير الرقم المذكور إلى عدد الهواتف التي قامت بثبيت اللعبة، وليس إلى عدد المستخدمين.

وكانت شركة «نينتندو» أطلقت، الثلاثاء، أول تحديث للعبة منذ إطلاقها في 5 يوليو/تموز الجاري، والذي جاء لإصلاح مشكلة الخصوصية التي شكلت مصدر قلق كبير لكثير من اللاعبين.

وتتمثل مشكلة الخصوصية في تمكين التطبيق من الوصول إلى حساب «غوغل» الخاص بالمستخدم بشكل كامل، عند تسجيله للدخول من خلال حساب «غوغل» على هواتف «آي فون».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوكيمون أندوريد تويتر غوغل تجارب أبل

جيش الاحتلال يحذر جنوده من لعبة «بوكيمون غو»

«بوكيمون» تتسبب في أول حادث مروع.. و«الأزهر»: تجعل الناس كالسكارى

«بوكيمون غو» تتخطى 15 مليون تحميل وتتجاوز «فيسبوك» في مدة الاستخدام

«Pokémon Go» تغزو العالم .. والشباب الخليجي يتهافت على تبادل «البوكيمونات»

«بوكيمون» تحقق أرباحا فلكية لشركة «ننتيندو».. 7.5 ميار دولار خلال يوم واحد

مدينة في كوريا الجنوبية تتحول إلى جنة «بوكيمون غو»

مستخدمو «بوكيمون غو» يواجهون الحبس والغرامة في الإمارات

أطباء يحذرون من تأثير «بوكيمون غو» على الصحة الجسدية والنفسية

«الاتصالات» السعودية: «بوكيمون غو» تنتهك الخصوصية