«بوكيمون» تحقق أرباحا فلكية لشركة «ننتيندو».. 7.5 ميار دولار خلال يوم واحد

الثلاثاء 12 يوليو 2016 05:07 ص

حققت لعبة «بوكيمون» أرقاما فلكية، عقب أيام قليلة من إطلاقها، وبفضلها ارتفعت أسهم شركة «نينتندو» اليابانية لألعاب الفيديو، أمس الاثنين لتقفز المكاسب التي تحققت في القيمة السوقية للشركة إلى 7.5 مليار دولار في يومين فقط.

وارتفعت أسهم «نينتندو» بنسبة 25% من قيمتها، أمس الاثنين مسجلة أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وارتفعت الأسهم 36% منذ إغلاق يوم الخميس الماضي.

وتقوم اللعبة على اتباع مسارات حقيقية للوصول إلى موقع «البوكيمون» والإمساك به من خلال الهاتف الذكي، بطريقة تشبه تلك المتبعة في المسلسل الكرتوني وبالاعتماد على تقنية الواقع المعزز.

 

 

وتجاوزت اللعبة إلى الآن عمليات التحميل اليومية لأكثر تطبيقات أندرويد تحميلا، وستتجاوز قريبا «تويتر» من حيث عدد المستخدمين النشطين يوميا، بلغ استخدامها 43 دقيقة يوميا بما يزيد عن متوسط فترة استخدام تطبيق «واتس آب» أو «انستجرام».

وفي الولايات المتحدة وصلت نسبة الأجهزة التي تم تنصيب اللعبة عليها إلى أكثر من خمسة بالمئة من إجمالي عدد أجهزة أندرويد في البلاد بعد يومين فقط من إطلاق اللعبة بحسب شركة سيميلار ويب المتخصصة في تحليلات شبكة الإنترنت.

ويرجع السبب الرئيس لنجاح اللعبة هو استخدامها تقنية الواقع الافتراضي، أي أن عملية اللحاق بالبوكيمونات تتم في مسارات وخرائط من العالم الواقعي.

ورأى البعض أن للعبة فوائد كثيرة، أهمها أنها تحث الأطفال على الخروج من منازلهم والمشي وممارسة الرياضة، أما البعض الآخر فرأى أنها قد تشكل خطرا على اللاعبين، كونهم قد يتعرضون لحوادث وهم ينظرون إلى شاشات هواتفهم أثناء المشي.

وطرحت اللعبة في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ومن المتوقع أن ترى النور قريبا في دول أخرى من بينها اليابان إحدى أكبر أسواق الألعاب في العالم.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شركة نينتندو بوكيمون تويتر أندرويد انستجرام واتس آب

«Pokémon Go» تغزو العالم .. والشباب الخليجي يتهافت على تبادل «البوكيمونات»

«بوكيمون غو» تتخطى 15 مليون تحميل وتتجاوز «فيسبوك» في مدة الاستخدام

متحف بولندي يحظر «بوكيمون غو» احتراما لضحايا معسكر نازي

«بوكيمون» تتسبب في أول حادث مروع.. و«الأزهر»: تجعل الناس كالسكارى

جيش الاحتلال يحذر جنوده من لعبة «بوكيمون غو»

مغردون يتبادلون تجاربهم وإنجازاتهم مع لعبة «بوكيمون غو»

مدينة في كوريا الجنوبية تتحول إلى جنة «بوكيمون غو»

القبض على 3 شبان اقتحموا مطار «الملك عبدالله» بحثا عن «البوكيمون»

«المرور» السعودية: 300 ريال مخالفة لعب «البوكيمون» أثناء القيادة

قطع مؤتمر صحفي للخارجية الأمريكية بسبب «بوكيمون غو»