افتتاح الخطوط الخارجية لمطار «أوردو وكيراسون» التركي المقام على سطح البحر

الأربعاء 20 يوليو 2016 06:07 ص

بدأ العمل في الخطوط الخارجية لمطار «أوردو وكيراسون»، الذي يعد المطار الأول الذي أنشئ على سطح البحر في تركيا وأوروبا، أمس الثلاثاء.

وأعلنت ولاية أورود في بيان صادر عنها، أن الخطوط الخارجية تم افتتاحها بمراسم رسمية، لدى وصول طائرة تابعة لشركة «الخطوط الجوية التركية»، قادمة من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، على متنها 150 شخصا بينهم سياح ورجال أعمال وصحفيين.

وكان والي المدينة «عرفان بلقانلي أوغلو»، حاضرا في مراسم الافتتاح، حيث قدم الورود للزوار العرب، وأوضح في تصريحه للصحفيين، أن المناطق التركية الواقعة شرق البحر الأسود، باتت مقصد السياح العرب.

وأشار إلى استمرار توافد السياح العرب إلى ولايته رغم الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الأخيرة، في إشارة إلى المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأضاف «بلقانلي أوغلو» أن رجال الأعمال العرب يولون اهتماما بالغ للاستثمار في أوردو، لافتا إلى أن المطار ساهم في زيادة أهمية الولاية، سواء من ناحية جذب الاستثمارات أو توافد السياح.

من جهته، عبر أحد السياح السعوديين القادمين إلى المطار المذكور عن سعادته البالغة لحسن الاستقبال الذي حظي به لدى وصوله إلى أوردو.

وأوضح أن قدومه إلى تركيا وعدم تأجيل سفره إليها بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة، يعد بمثابة دعم للرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، وللشعب التركي عامة.

حمل الضيوف السعوديون لدى مغادرتهم المطار، أعلام المملكة وتركيا، وهتفوا قائلين: «نحن معك أردوغان، رغم الجميع».

يذكر أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، تعرضتا الجمعة الماضي، لمحاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ«منظمة الكيان الموازي»، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

في المقابل، خرجت احتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الولايات التركية بمدنها، تشهد مظاهرات احتجاجية ضد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادتها عناصر تابعة لمنظمة «الكيان الموازي» داخل الجيش التركي، أطلق عليها اسم مظاهرات «صون الديمقراطية»، وستستمر حتى طلب الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» منهم الرجوع إلى منازلهم بعد التأكد من زوال خطر الانقلابيين تماما.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة أنباء الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أوروبا السعودية مطار الخطوط التركية السياح العرب

روسيا ترفع الحظر عن الرحلات السياحية إلى تركيا

السياحة الخليجية تسجل أكبر نسبة إشغال في فندق «تشيران بالاس» بإسطنبول

بالصور.. تركيا تغرق طائرة ركاب «A300» لجذب السياح

«العربية للسياحة» توقع اتفاقية لفتح ممثلية للمنظمة في تركيا

تركيا تقدم فرصا استثمارية متعددة للسعوديين في القطاع السياحي