30.9 مليار دولار حيازة الكويت لـ«السندات الأمريكية» في مايو الماضي

الأربعاء 20 يوليو 2016 04:07 ص

أوضحت بيانات جديدة لوزارة «الخزانة» الامريكية استقرار ملكية الكويت لسندات «الخزانة» الأمريكية عن مايو/أيار الماضي عند 30.9 مليار دولار بنفس المستوى السابق بأبريل/نيسان الماضي.

وتمثل سندات «الخزانة» الأمريكية التي تملكها الكويت قرابة 5.3% من إجمالي الأصول الخارجية للولايات المتحدة، والتي يديرها الصندوق «السيادي الخاص بالثروة»، وتقدرها وكالة «موديز للتصنيف الائتماني» بقرابة 580 مليار دلار.

وأعلنت وزارة «الخزانة» الامريكية في مارس/أذار الماضي للمرة الاولى منذ 40 عاماً عن عدد سندات الخزانة التي تمتلكها دول الخليج.

فيما أوضح تقرير مايو/ أيار عن بيع السعودية 9.3 مليار دولار من حجم سنداتها الأمريكية لتبلغ بهذا حجم السندات التي تملتكها المملكة قرابة 103.7 مليار دولار، في حين كانت 113 مليار دولار في أبريل/ نيسان الماضي.

أما صدارة مالكي سندات «الخزانة» الامريكية فاستأثرت الصين بها بقيمة 1.244 تريليون دولار، فيما استمرت اليابان في حيازة المركز الثاني بقرابة 1.14 تريليون دولار.

يشار إلى أن إجمالي السندات التي تمتلكها الكويت تتوزع كالتالي: 2.92 مليار دولار سندات قصيرة الأمد، وقرابة 27.99 مليار دولار كسندات طويلة الأمد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت السندات الامريكية مايو

«البترول الكويتية» تدرس استخدام السندات والصكوك لتمويل مشاريعها المستقبلية

اضطرابات النفط تضغط بقوة على السندات الدولية الأفريقية والخليجية

السعودية تسعى للاستفادة من أسواق السندات العالمية إثر انهيار أسعار النفط

عجز الموازنة بين السندات والاحتياطي

«بلومبرج» الأمريكية: الرياض قد تلجأ لبيع السندات قريبا لسد عجز الميزانية

وزير الخزانة الأمريكي: من يقف ضد إصلاح «وول ستريت»؟!

الكويت تتفاوض مع 7 بنوك عالمية لإصدار وتسويق سندات بـ10 مليارات دولار