أختان تقيمان بالإمارات تعثران على أمهما في الهند بعد غياب 28 عاما

الجمعة 22 يوليو 2016 08:07 ص

عثرت أختان تقيمان في دولة الإمارات، على أمهما المقيمة في مدينة حيدر آباد الهندية بعد غياب امتد 28 عاماً، بمساعدة الشرطة المحلية في المدينة أمس الخميس.

وذكرت صحيفة «ذا إنديان إكسبرس» أن الأم وتدعى «نازيا سعيد» (60 عاماً)، رأت ابنتيها «عايشة» (33) و«فاطمة» (32) آخر مرة قبل طلاقها من زوجها المقيم في دولة الإمارات في العام 1988، ومغادرتها بعد ذلك إلى الهند.

وبدأت رحلة البحث عن الأم عندما قامت الأختان المقيمتان في دبي، في يناير/كانون الثاني الماضي، بالذهاب إلى مدينة حيدر آباد لمقابلة نائب مفوض شرطة المدينة لطلب المساعدة في إيجاد والدتهما، بحسب صحيفة «الحياة» اللندنية.

وقال نائب مفوض الشرطة لـ «إنديان برس»: «جلبتا صورة قديمة لوالدتهما وطلبتا مساعدتنا. وعدتهما ببذل ما في وسعي. نشرنا نسخاً من الصورة في جميع أحياء المدينة القديمة. وبعد سؤال مئات الأشخاص والمتابعة، وصلنا إلى الأم».

وأوضحت الصحيفة أن قصة الوالدين بدأت عندما قدم الأب، وهو رجل أعمال هندي مقيم في الإمارات، إلى مدينة حيدر آباد في العام 1981 للبحث عن زوجة.

وبعد أشهر قليلة تزوج من «نازيا» وذهب العروسان للاستقرار في مدينة الفجيرة بالإمارات، لكن تفأجات بعد ذلك بأن «رشيد» كان متزوجاً وقررت الرحيل وتركه. 

وولدت الأخت الكبرى «عايشة» بعد سنتين على زواج «نازيا»، أما «فاطمة» فولدت بعد عام على ولادة «عايشة»، وفي العام 1988، قرر «رشيد» الطلاق وإرسال «نازيا» الى الهند، وإبقاء ابنتيه معه في الإمارات. 

وعندما عادت الأم إلى حيدر آباد بعد طلاقها، تزوجت مرة أخرى وأنجبت ثلاثة أطفال.

وقالت الصحيفة إن الأم وبعد أن وجدتها الشرطة للتأكد من أنها حقاً «نازيا» والدة الفتاتين، لم تتذكر الكثير عن ابنتيها إلا أنها قالت إن لابنتها الصغرى ستة أصابع في إحدى يديها، الأمر الذي أكدته «فاطمة»، موضحة أنها أزالت الإصبع السادس قبل سنوات بعملية جراحية.

وقامت الشرطة بعد التحقق والتأكد من أن «نازيا» هي فعلاً والدة الفتاتين، بتنظيم لقاء في مركز الشرطة. ووصفت الصحيفة اللقاء بالعاطفي، وقالت الأختان: «إننا لم نعتقد يوماً أننا سنقابل والدتنا».

وأضافتا: «لم نعرف حتى من أي جزء من حيدر آباد تنتمي والدتنا، إنها فعلاً كالمعجزة».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الهندية الهند الإمارات

مباحثات إماراتية هندية لتبادل النفط مقابل الغذاء

الإمارات والهند تتطلعان لاستثمارات بـ75 مليار دولار

الإمارات والهند تتطلعان لرفع التجارة الثنائية إلى 100 مليار دولار بحلول 2020

الإمارات تبحث تعزيز التعاون الأمني المشترك مع الهند