الإمارات تبحث تعزيز التعاون الأمني المشترك مع الهند

الاثنين 18 أغسطس 2014 07:08 ص

وام // الخليج الجديد

التقى الفريق «سيف عبدالله الشعفار» وكيل وزارة الداخلية الإماراتية في مقر الوزارة أمس الأحد  السفير «تي. بي. سيثارام» سفير جمهورية الهند لدى الإمارات.

وجري خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الأمنية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند.

حضر اللقاء المقدم «أحمد سعيد المزروعي» مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية والمقدم «خالد علي السويدي» من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تلقى فيه «حمد الرميثي» رئيس أركان القوات المسلحة بمكتبه في معسكر المقطع، زيارة من الفريق أول «فان كالينبرغ» رئيس الدفاع البلجيكي الذي قام بزيارة رسمية للدولة خلال الأيام الماضية.

 وبحث الجانبان خلال اللقاء - الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأعضاء الوفد المرافق لرئيس الدفاع البلجيكي - الموضوعات ذات الصلة بعلاقات التعاون بين الإمارات وبلجيكا في مجالات التنسيق العسكري وتبادل الخبرات.

وكانت مجلة «فورين أفيرز» الأمريكية قد ذكرت مؤخرا أن «الإمارات العربية المتحدة قالت وفعلت كل الأمور التي تثبت أنها تريد شراكة أقوى مع حلف الناتو».

وقالت المجلة إن الإمارات دعمت بعثات «الناتو» البارزة، من خلال المساهمة على سبيل المثال بالقوات الجوية لعملية «الحامي الموحد» خلال الحرب الأهلية في ليبيا عام 2011، وكذلك من خلال المشاركة في قوات المساعدة الأمنية الدولية، المكلفة بتدريب قوات الأمن الأفغانية، وذلك بالإضافة إلى تعيين سفيراً لها في الحلف.

وأضافت المجلة أن الأمين العام لـ«الناتو»، «أندروس فوج راسموسن»، أبدى في أكثر من مناسبة رغبة في تعزيز العلاقات مع الإمارات، ودول أخرى بمجلس التعاون الخليجي.

  كلمات مفتاحية

الإمارات وبنغلاديش توقعان اتفاقية تعاون أمني مشترك

الهند تطور علاقاتها مع «إسرائيل» بعد تولّي «مودي»

7 اتفاقيات بين الإمارات وقيرغيزستان ومذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني

الإمارات وجيبوتي توقعان اتفاقية للتعاون الأمني والعسكري

الهند .. موازنة تُقلق الفقراء

«محمد بن زايد» يستقبل رئيس وزراء الهند في أول زيارة للإمارات منذ 34 عاما

عاصفة غضب تجتاح «تويتر» بعد قرار الإمارات بناء معبد هندوسي في أبوظبي

الإمارات: مستعدون لتلبية أي طلب من الهند على النفط

الإمارات والهند تتطلعان لاستثمارات بـ75 مليار دولار

في شرق أوسط متعدد الأقطاب: هل تنشأ شراكة استراتيجية بين الهند والإمارات؟

السعودية تعتقل هنديا مطلوبا في قضايا «إرهاب»

احتجاز هنديين في السعودية والإمارات بتهمة «الإرهاب»

أختان تقيمان بالإمارات تعثران على أمهما في الهند بعد غياب 28 عاما