الكويت تؤكد استمرار دعمها لـ«التحالف الدولي» لمحاربة «الدولة الإسلامية»

السبت 23 يوليو 2016 08:07 ص

صرح الشيخ «خالد الجراح»، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الكويتي، أمس الجمعة، أن موقف بلاده سيظل واضحاً وثابتاً حيال المنظمات (الارهابية)، والجهود الدولية، والإجراءات الرامية للقضاء عليها، بحسب قوله.

وأكد «الجراح» خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في اجتماع وزراء الخارجية والدفاع المشترك للدول الأعضاء في «التحالف الدولي» ضد «الدولة الإسلامية» بواشنطن، التزام الكويت بالجهود الإنسانية لمواجهة الأزمات في المنطقة، مشيراً إلى الدعم اللوجستي الذي تقدمه الكويت لقوات دول التحالف، بما في ذلك استضافة أعداد كبيرة من الطائرات الحربية وجنود دول التحالف، علاوة على استضافة الكويت عدد من المؤتمرات والاجتماعات في سياق عمل التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية».

وأشار إلى تقديم الكويت ما يقارب مليونيّ دولار لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعبين العراقي والسوري، بما في ذلك استضافة ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا والمشاركة في رئاسة المؤتمر الرابع الذي انعقد في لندن للهدف ذاته في شباط/فبراير الماضي.

وأوضح أن الكويت أعلنت خلال مؤتمر المانحين لدعم العراق، الذي انعقد في واشنطن رصد مبلغ 100 مليون دولار لدعم القطاع الصحي، وتخصيص 30 مليون دولار للمساعدات الإنسانية، ورصد 46 مليون للمساعدات العاجلة لمعالجة الأوضاع المتدهورة في مدينة الفلوجة ومحيطها.

وأضاف أن الكويت وافقت أيضاً على تأجيل دفعة التعويضات المستحقة على العراق للمرة الثالثة على التوالي بواقع 4.6 مليون دولار.

يذكر أن اجتماع وزراء الخارجية والدفاع من 40 دولة عضو في التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية» في واشنطن يأتي لمناقشة تنسيق الجهود العسكرية والدبلوماسية لمواجهة التهديد الذي يشكله التنظيم على المستوى الدولي.

وكان «الجراح» شارك في اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمحاربة «الدولة الإسلامية» في قاعدة «أندروز الجوية» في ولاية ماريلاند.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سير العمليات العسكرية الجارية وتقويم جهود التحالف لمحاربة «الدولة الإسلامية» والتخطيط للمراحل المقبلة ضمن إطار الحملة العسكرية.

المصدر | الحياة

  كلمات مفتاحية

الكويت دعم قوات التحالف الدولة الإسلامية التحالف الدولي

بسبب هجمات «التحالف»:تراجع عائدات «تنظيم الدولة» النفطية إلى النصف

«العبادي» يشكر الكويت لمساهمتها في إعادة إعمار المناطق التي دمرها تنظيم الدولة

27 قتيلا وأكثر من 200 جريح في تفجير مسجد للشيعة بالكويت نفذه انتحاري بتنظيم الدولة