«عسيري»: لا نفرض حصارا أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية

السبت 30 يوليو 2016 09:07 ص

أكد المتحدث باسم قيادة التحالف العربي، اللواء «أحمد عسيري»، أن التحالف لا يفرض حصارا أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية إطلاقا.

وأشار إلى أن «ما يتم هو تنفيذها لواجباتها تجاه تطبيق أحكام القرارات الأممية الهادفة لمنع تهريب الأسلحة والذخائر»، وفقا لـ«واس».

وقال في بيان له، مساء أمس الجمعة، إن «الوضع الصحي في اليمن يأتي على رأس أولويات عملية إعادة الأمل التي لم تدخر قيادة التحالف أي جهد في سبيل تحسينه، ولعل آخر هذه الجهود هو الإسقاط الجوي لأكثر من 40 طن من المواد الطبية على مدينة تعز ومن ثم نقلها إلى المستشفيات بجميع الوسائل المتاحة بما فيها الدواب».

وأوضح أن «قوات التحالف تقوم بالتصريح لكافة السفن الإغاثية والإنسانية بشكل فوري ودوري وبوقت قياسي ودون تفتيش ولكافة الموانئ اليمنية، حيث قامت قوات التحالف بتسهيل مرور وتصريح كافة السفن الإغاثية دون تأخير».

وأشار إلى أن «قيادة التحالف تؤكد أن الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني لا تكمن في شح دخول المواد الغذائية أو عدم توفر المشتقات النفطية أو السلع التجارية في اليمن، بل تتمثل بالدرجة الأولى في استيلاء الانقلابيين على موارد وأجهزة الدولة اليمنية».

وتأتي تصريحات «عسيري» عقب ما تناقلته وسائل الإعلام نقلا عن بعض المنظمات الإغاثية والحقوقية غير الحكومية مثل «أطباء بلا حدود» و«منظمة العفو الدولية» التي تقلل من جهود قوات التحالف ودورها الإيجابي لإدخال المساعدات الإنسانية وتسهيل مرور البضائع التجارية والمشتقات النفطية إلى الشعب اليمني.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية، والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

وتمكن التحالف من تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف العربي احمد عسيري الأسلحة والذخائر

خطيب طهران: ممارسات السعودية في اليمن لا تعبر عن الإسلام

الحكومة اليمنية: المفاوضات مع المتمردين انتهت وندعو الأمم المتحدة لمواجهتهم بـ«حزم»

قيادة التحالف العربي واليمن والوسيط الدولي

«رايتس ووتش» تدعو للتحقيق بغارات لـ«التحالف العربي» على أهداف مدنية باليمن

دول التحالف العربي والمسألة اليمنية

«كرمان» تطرح مبادرة لإحلال السلام في اليمن

«عسيري»: الاختراقات الحوثية للحدود السعودية لم تحقق أي هدف عسكري

«عسيري»: واهم من يجعل حدود السعودية جزء من معادلة أي حلول باليمن