مصدر حوثي: إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي بنجران

السبت 30 يوليو 2016 02:07 ص

قالت جماعة أنصار الله الحوثي، إن مسلحيها والقوات الموالية لها، أطلقوا، السبت، صاروخاً باليستياً على معسكر للجيش السعودي، في منطقة نجران، جنوب غربي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري قوله إن القوة الصاروخية للجيش (الموالي للحوثيين) واللجان الشعبية (مسلحون حوثيون)، أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز زلزال 3 باتجاه معسكر رجلاء في منطقة نجران.

وزعم المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه وكبد الجانب السعودي خسائر مادية وبشرية.

وقال المصدر نفسه إن هناك عمليات نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية اليوم بنجران، لافتاً إلى أنها تأتي في إطار الرد على استمرار ما وصفه بالعدوان الغاشم، في إشارة لغارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الجانب السعودي حول ما ذكرته الوكالة التابعة للحوثيين.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد أعلنت الأربعاء الماضي إطلاق صاروخ باليستي من نوع زلزال-3 محلي الصنع على قوات المقاومة الشعبية.

كما قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين في اليوم نفسه إن وحدات القناصة في الجيش الموالي لها، قنصت 5 جنود سعوديين، في معارك متصاعدة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

ولم يتسن التحقق من صحة ما ذكرته القناة من مصادر مستقلة، كما أن السلطات السعودية لم تعلن مقتل أو إصابة جنود أو تعرض مناطقها الحدودية لهجوم أو إطلاق نار من الجانب اليمني.

يأتي ذلك في أعقاب تطورات كبيرة شهدتها ساحة المعارك بين طرفي الصراع اليمني، مساء الإثنين الماضي؛ فبعد إعلان الحوثيين عن إطلاق صاروخ باليستي على منطقة أحد المسارحة في محافظة جازان، وصاروخ موجه على تجمعات للجيش السعودي في منطقة الربوعة في منطقة عسير، أعلنت السلطات السعودية مقتل 5 من عناصر حرس الحدود، ومصرع طيارين سعوديين، في تحطم مروحيتهما الأباتشي في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

ويشهد الشريط الحدودي معارك دامية بين الحوثيين والقوات السعودية، منذ أيام، رغم استمرار قرار وقف إطلاق النار منذ دخوله حيّز التنفيذ في العاشر من أبريل/نيسان الماضي.

وقتل عشرات الجنود من المملكة في اشتباكات على طول حدود البلاد الممتدة مع اليمن.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، تقول الرياض، إنه جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين صاروخ

الحوثيون يزعمون إطلاق صاروخ بالستي على معسكر للحرس الوطني بنجران

مع مرور 90 يوما على الهدنة.. الحوثيون يزعمون تصنيع صاروخ باليستي جديد

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على «نجران» السعودية

الحوثيون يزعمون قنص جنديين سعوديين في جازان

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية وسقوط ثان دون خسائر

مقتل ضابط سعودي في اشتباكات مع «الحوثيين» خلال محاولة تسلل بمحاذاة نجران

«التحالف العربي» يعلن مقتل ضابط و6 جنود سعوديين في تصد لمحاولة تسلل بنجران

«الحوثيون» يزعمون قتل وإصابة عسكريين سعوديين وتدمير آلياتهم في جيزان ونجران

الدفاعات السعودية تتصدى لصاروخين أطلقهما الحوثيون نحو أبها وخميس مشيط