تعيين 167 جنرالا وأميرالا في قيادات الجيش التركي

الثلاثاء 2 أغسطس 2016 08:08 ص

أصدرت وزارة الدفاع التركية، أمس الاثنين، قرارا بتعيين 167 جنرالا وأميرالا في قيادة القوات البرية، والجوية، والبحرية، وقيادة أكاديمية غولهانة الطبية العسكرية «غاتا».

وطبقا للقرار فقد تم تعيين 94 جنرالا في قيادة القوات البرية، و22 أميرالا في قيادة القوات البحرية، و44 جنرالا في قيادة القوات الجوية، وستة جنرالات وأميرالا واحدا في أكاديمية غولهانة الطبية العسكرية في مناصب مختلفة.

ووفقا للقرار، الذي تم نشره في الجردية الرسمية، فإن بعض الجنرالات تم تعيينهم في مناصب جديدة بالجيش، وحافظ البعض الآخر على منصبه، في حين شملت التعيينات الجديدة بعض الجنرالات الذين تم ترفيعهم مؤخراً في إطار قرارات مجلس الشورى العسكري الأعلى الأخيرة.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية فصلت في وقت سابق 149 جنرالا وأميرالا من أصل 325، وألفا و99 ضابطا من أصل 32 ألف و189 ضابطا، من صفوف القوات البرية والبحرية والجوية، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة.

ومن أبرز الذين تم إبعادهم عن صفوف القوات الجوية، «أكن أوزتورك» القائد السابق للقوات الجوية، وعضو مجلس الشورى العسكري الأعلى. 

وشهدت تركيا، في وقت متأخر، من مساء 15 يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، ومقاومة من قبل أجهزة الأمن والشرطة وقطاعات في الجيش ما أفشل العملية.

  كلمات مفتاحية

تركيا انقلاب تركيا وزارة الدفاع التركية

قائد أركان الجيوش الأمريكية يؤكد تأييد بلاده الكامل للديمقراطية في تركيا

محللون إسرائيليون: «أردوغان» يقود انقلابا ثانيا لإعادة بناء تركيا جديدة على أسس دينية

15 يوليو.. ليلة عصيبة قضاها «قادة الجيش التركي» في أسر الانقلابيين

تركيا تجري تغييرات جذرية تشمل جميع المؤسسات العسكرية

مرسوم تركي بإعادة تشكيل مجلس الشورى العسكري الأعلى

تشكيل «لجنة تقصي» للتحقيق بمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

السلطات التركية توقف 100 موظف بالمستشفى العسكري في أنقرة