وسم «منع الاختلاط بالقطاعات الصحية» يلقى اهتمام السعوديين على «تويتر»

الثلاثاء 2 أغسطس 2016 12:08 م

اهتم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالمملكة العربية السعودية بتنفيذ قرار منع الاختلاط بالقطاعات الصحية تنفيذا لتوجيهات ولي عهد المملكة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف».

ولاقى وسم «#منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه» المرتبة الثالثة بين أكثر الوسوم انتشارا بالمملكة صباح اليوم الثلاثاء بنحو 20 ألف تغريدة.

ورحب عدد من المغردين بالقرار فكتب المغرد «محمد اليحيا @Alyahyamo7ammad»: «#منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه قرار موفق اذا تم، نريد مستشفيات لعلاج المرضى وراحتهم  وليس مكانا للإستعراض واللقاءات العاطفية».

ودعا المغرد «برد العتيبي@bbdsbbd» لولي العهد بالسعادة الدائمة بسبب قراراته التي تصب في مصلحة الجميع قائلا: «الله يسعد ولي العهد دائما قراراته صائبه وفي مصلحة الجميع #منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه».

فيما رأت المغردة «امل العبدلي @amoshaah» أن تنفيذ القرار يأتي من داخل المواطن قائلة: «#منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه اللي ما يربّي نفسه، ما تربيه قرارات».

بينما أشار الإعلامي «عبدالرحمن آل فائع@abdulrhman_faya » إلى تصرفات بعض أولياء الأمور الذين يمنعون بناتهن من دراسة الطب وبالتالي يساهمون في صعوبة تنفيذ القرار قائلا: «يمنع اخته وبنته وزوجته من العمل في القطاع الصحي بل ويحرمه وإذا مرضت واحدة منهن قال اريد ممرضة تعالجهن! عجبي!! #منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه».

وكتب المغرد «سلطان الطويرقي@0555So123  » في تغريدته قائلا: «#منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحيه متطلبات العمل وندرة المتخصصين ببعض الأقسام تجعل من هذا الأمر شي مستحيل هو عمل من اجل مريض وليس اختلاط!!!».

وتابع «أبو أمير‏@ameer14000 » بقوله: «المريض لايحتاج إلى عطور فواحة وملابس ضيقة بل هو بحاجة لعمل متقن وإنسانية خدمة المريض الصحيحة لاتحتاج الى الملابس الضيقة والعطوارت الفواحة والتمييع في الكلام بل تحتاج لإتقان وإنسانية #منع_الاختلاط_بالقطاعات_الصحية».

وغرد «عايض الرويس»: «قرار رائع يستحق الإشادة والتطبيق؛ إنها مسؤولية المخلصين في الوطن على تنفيذ قرارات الدولة وعدم تجاوزها».

فيما قال «مشعل بن سعد» مغردا: «والله قرار صارم! ما يحدث في المستشفيات أمر غير مقبول.. جلوس الموظفات والممرضات في الموفي وقت الاستراحة مع الأطباء مرفوض».

وغرد «ملامح»: «قرار جدا حكيم ونؤيده بشدة يحفظ للرجل والمرأة خصوصية وكرامة وشفنا الاختلاط خارج السعودية وما ارتاح الا هنا».

وقد أصدر مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شؤون المستشفيات الدكتور «هاني عبدالعزيز جوخدار»، تعميما إلحاقيا لتعاميم سابقة لأفرع الشؤون الصحية بمناطق المملكة، وكذلك المحافظات والمدن الطبية، أكد خلالها على الالتزام بموجب هذه التعليمات في كافة المرافق الصحية تقيدا بالتوجيهات التي تتضمن منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة أو الشركات أو المهن ونحوها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية القطاع الصحي الاختلاط محمد بن نايف

الطائف: سجن وجلد 11 سعوديا لإدانتهم بـ «الاختلاط»

السعودية.. «السليمان» تنفي استقالتها من المجلس البلدي على خلفية أزمة الاختلاط

رفض عضوتين الاجتماع خلف الزجاج في مجلس بلدي جدة يجدد الجدل حول الاختلاط

أحكام بالسجن والمنع من السفر والإبعاد لمتهمي «شاليه الاختلاط والدعارة» في جدة

الإفراج عن الممثل الكويتي «عبد العزيز كسار» بعد اعتقاله في الرياض لاختلاطه بالنساء

جولات للتأكد من تفعيل قرار منع الاختلاط بالمنشأت الصحية السعودية