طائرات التحالف الدولي تقتل عشرات المدنيين في مدينة القائم العراقية

الأربعاء 3 أغسطس 2016 11:08 ص

قتل وأصيب العشرات من المدنيين بقصف طائرات حربية تابعة لقوات التحالف الدولي على مدينة القائم العراقية على الحدود مع سوريا.

وأوضح «فرحان محمد»، عضو المجلس محافظة الأنبار (عن مدينة القائم)، للأناضول أن «طائرات حربية لم يتم معرفة مصدرها، يرجح أنها للتحالف الدولي، قصفت عددا من المنازل في مدينة القائم (350 كم غرب الرمادي)، الحدودية مع سوريا».

وأضاف «محمد»، أن القصف استهدف منطقة السنجك في مدينة القائم مساء الثلاثاء وأوقع عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين، مشيرا إلى أن «القصف كان يهدف استهداف مقرات تنظيم الدولة الإسلامية في القائم، ولكنه أصاب منازل المدنيين قرب تلك المقرات».

وأكد مصدر عسكري بالجيش في الأنبار، تلك المعلومات، وقال للأناضول، إن طائرات التحالف الدولي نفذت ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم «الدولة الإسلامية» في منطقة السنجك، وأسفرت عن مقتل عدد من قيادات التنظيم.

وأوضح المصدر العسكري، أن القصف استهدف أيضا منازل للمدنيين قرب مقرات التنظيم، وأوقع أكثر من 30 قتيلا بين النساء والأطفال والرجال، فضلا عن إصابة 17 مدنيا آخرين نتيجة القصف.

من جانبه، قال «وليد الكربولي» أحد شيوخ ووجهاء مدينة القائم إن 27 عراقيا قتلوا وأصيب 15 آخرون كحصيلة أخيرة للقصف.

وأضاف أنَّ الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف مضافة للانتحاريين قرب سوق العصري وسط مدينة القائم، وأسفر القصف عن مقتل 10 انتحاريين من التنظيم.

وسيطر التنظيم على مدينة القائم بعد منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات الأمنية العراقية منها دون قتال، كما سيطر التنظيم على منفذ القائم الحدودي العراقي مع سوريا بعد سقوط القضاء بيد التنظيم ما جعل الحدود مفتوحًا بين البلدين حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الأنبار التحالف الدولي الدولة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» يؤكد مقتل «أبو علي الأنباري» الرجل الثاني في التنظيم

«الدولة الإسلامية» يستعيد السيطرة على 3 مناطق بالأنبار

«الدولة الإسلامية» يحكم قبضته علي الرمادي ويسيطر علي مقر قيادة عمليات الأنبار

«الدولة الإسلامية» يحاول السيطرة على أكبر قاعدة جوية في الأنبار

«هيومن رايتس ووتش» تستنكر قتل المدنيين في العراق وتطالب بتجميد مساعدات الأمريكية للنظام

مسؤولون أفغان: مقتل زعيم «الدولة الإسلامية» في أفغانستان في غارة جوية