«الدولة الإسلامية» يستعيد السيطرة على 3 مناطق بالأنبار

الجمعة 12 يونيو 2015 11:06 ص

قالت مصادر أمنية عراقية أن تنظيم «الدولة الإسلامية» تمكن الجمعة، من استعادة السيطرة على ثلاثة مناطق قرب بلدة الكرمة، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، في وقت استهدف فيه طيران التحالف الدولي والقوات العراقية تجمعات للتنظيم في مناطق متفرقة من المحافظة.

وشن تنظيم «الدولة الإسلامية» جوما على القوات الأمنية في مناطق المشحنية، والقناطر والدليمية، شمال شرقي الكَرمة ما أدى إلى اندلاع مواجهات، انسحبت على إثرها القوات الأمنية من تلك المناطق وسيطر عليها التنظيم بالكامل، بحسب المصدر ذاته.

ولفت المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى إن «هذه المناطق التي كانت القوات الأمنية  قد سيطرت عليها قبل نحو أسبوعين، مهمة، كونها تقطع خطوط الإمداد لتنظيم «الدولة الإسلامية»  عن مركز الگرمة من الجهة الشمالية والشرقية، واستعادة التنظيم سيطرته عليها، سوف يمكنه من تعزيز قدراته، وجلب العتاد والذخيرة والأسلحة والمقاتلين، من الفلوجة إلى الگرمة».

وفي الأنبار، قصف الطيران الحربي للتحالف الدولي، ومدفعية الجيش العراقي، الجمعة، مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في مناطق مختلفة من الفلوجة والگرمة، ومنطقة جبة التابعة لناحية البغدادي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم، فضلا عن تدمير ستة مركبات تحمل أسلحة ثقيلة في تلك المناطق.

ورغم خسارة «الدولة الإسلامية» للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي، في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014 .

  كلمات مفتاحية

الكرمة الأنبار الدولة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» يحكم قبضته علي الرمادي ويسيطر علي مقر قيادة عمليات الأنبار

«العبادي»: 4 آلاف متطوع من سكان الأنبار مستعدين لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» يضيق الخناق على محيط بغداد ويجهز لمعارك جديدة في الأنبار وصلاح الدين

«الدولة الإسلامية» يحاول السيطرة على أكبر قاعدة جوية في الأنبار

«الدولة الإسلامية» يسيطرعلى مزيد من المناطق في الأنبار

«الدولة الإسلامية» يعلن اكتظاظ معسكرات الأنبار بعد إقبال عشائري لمبايعته هناك

مسؤول عراقي يتهم تنظيم «الدولة الإسلامية» بتدمير 1500 مدرسة في الأنبار

مقتل «ناصر العبيدي» النائب الثاني لـ«البغدادي» في قصف جوي بالأنبار

«الدولة الإسلامية» يتبنى إسقاط هليكوبتر عسكرية غربي العراق

طائرات التحالف الدولي تقتل عشرات المدنيين في مدينة القائم العراقية