موقع ليبي: مسلحون يختطفون 23 عاملا مصريا في البريقة

الأحد 7 أغسطس 2016 06:08 ص

اختطف 23 عاملا مصريا، فجر اليوم الأحد، وهم في طريقهم إلى الحدود الليبية المصرية.

ونقل موقع «أخبار ليبيا» عن شهود عيان، أن المصريين المختطفين تم اعتراضهم في منطقة البريقة من قبل ثلاث سيارات على متنها عدد من المسلحين.

وأضاف الموقع الليبي أن العمال المصريين كانوا قادمين من مسلاته على متن ثلاث حافلات صغيرة، وتم اقتيادهم إلى وجهة مجهولة دون أن تتضح هوية الجهة التي قامت بعملية الاختطاف.

واختطفت جماعة مسلحة ليبية الشهر الماضي،  6 مصريين، كانوا يعملون في طرابلس، خلال عودتهم إلى مصر، لقضاء عطلة عيد الفطر.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت في فبراير/شباط الماضي، شن ضربات على أهداف لتنظيم «الدولة الإسلامية» داخل ليبيا ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا قبطيا.

وأظهر تسجيل مصور بُثّ في فبراير/شباط الماضي، قيام مسلحين يعلنون انتماءهم لتنظيم «الدولة الإسلامية» بإعدام 21 عاملا مصريا قبطيا تعرضوا للاختطاف في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وحمل التسجيل المصور الذي بثته مواقع مؤيدة لتنظيم «الدولة الإسلامية» على الإنترنت عنوان «رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب»، ويظهر فيه قتل المختطفين ذبحا.

ومنذ نحو 4 أشهر تخوض القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي لـ«حكومة الوفاق» المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2015، معارك عنيفة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، بعد إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم «البنيان المرصوص»، في منطقة شمالي وسط ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا مصر البريقة مسلحون

«القدس العربي»: القاهرة تستخدم «حفتر» لمنع التسوية الليبية

«الدولة الإسلامية» يختطف 12 عاملا مصريا في سرت الليبية

الرئيس السوداني ينتقد الغارات المصرية على ليبيا ويصفها بالـ«خطأ»

«الدولة الإسلامية» يؤكد سلامة مقاتليه عقب الغارات المصرية على درنة ويتوعد برد عنيف

الإمارات تحمل «الإخوان» مسؤولية ذبح «الدولة الإسلامية» أقباطا في ليبيا