سفارة أنقرة بالمنامة: 30 ألف بحريني زاروا المدن التركية في 2015

الأحد 7 أغسطس 2016 04:08 ص

قالت سفارة أنقرة بالمنامة، إن 30 ألف بحريني، زاروا المدن التركية، للسياحة في 2015، معربة عن أملها ان يزيد العدد هذا العام.

جاء هذا، في رسالة طمأنة بعثتها سفيرة الجمهورية التركية لدى البحرين «هاتون ديمرير»، لوكلاء السفر ومكاتب السياحة العاملة في المملكة، وقالت فيها إن «الأوضاع الأمنية في تركيا عادت إلى طبيعتها بصورة كلية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في 15 يوليو/ تموز الماضي، مع عودة السياح من مختلف أنحاء العالم الى زيارة تركيا بالمعدلات السنوية المعتادة».

وأكدت «هاتون» خلال لقاء مع وكلاء السفر ومكاتب السياحة العاملة في السفارة التركية بالمنامة، الأحد، سعي بلادها لتعزيز الحركة السياحية مع البحرين نظرا لعمق العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين، بحسب «بنا».

وأوضحت أن بلادها ستعمل في الفترة المقبلة، على تعزيز دورها كوجهة سياحية وعلاجية وثقافية، إلى جانب موقعها الجغرافي الاستراتيجي الواصل ما بين قارتي آسيا وأوروبا.

وأكدت «هاتون» أن القطاع السياحي يعتبر من الاعمدة الرئيسية في نشاط ونمو الاقتصادين البحريني والتركي ، وبالتالي لابد من التركيز بصورة كبيرة على تنميته وبحث امكانية استقطاب افكار استثمارية جديدة تخدم الطرفين.

ولفتت السفيرة التركية بالبحرين، إلى تواجد 3 شركات طيران تخدم حاليا الحركة السياحية والتجارية بين البحرين وتركيا وهي طيران الخليج، الخطوط التركية، وشركة بيجاسس، التي تسّير رحلات جوية بين البحرين وعدة مدن تركية.

كما أعربت عن اعتزازها وتقديرها للجهود المبذولة من قبل القطاعين الحكومي والخاص في البحرين لتنمية العلاقات الاقتصادية مع تركيا وبخاصة السياحية منها.

يشار إلى أن تركيا استقبلت في 2014 حوالي 24 ألفاً و305 سائح بحريني، بزيادة عن عام 2013، والذي بلغ عدد السياح البحرينيين إلى تركيا فيه حوالي 16 ألفاً و230 سائح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا البحرين سياحة انقلاب

وزير السياحة التركي: نعتزم تطوير العلاقات مع الدول العربية

السياحة الخليجية تسجل أكبر نسبة إشغال في فندق «تشيران بالاس» بإسطنبول

نمو السياحة الخليجية في تركيا 40% خلال 2015

«السياحة الحلال» تجذب الاهتمام واستثمارات بمليارات الدولارات عبر العالم