تركيا: إلغاء تعيينات من ثبت غشهم في امتحان دخول الوظائف العامة 2010

الأربعاء 17 أغسطس 2016 11:08 ص

دخل حيز التنفيذ، اليوم الأربعاء، في تركيا، مرسوم بحكم القانون، يقضي بإلغاء التعيينات الحكومية لمن ثبت غشهم في امتحان الدخول إلى الوظائف العامة، الذي أجري عام 2010.

ودخل المرسوم رقم 670، حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية اليوم، ويقضي بإلغاء التعيينات الحكومية، لمن ثبت حصولهم بشكل غير مشروع، على أسئلة و/أو إجابات، امتحاني القدرات العامة والثقافة العامة، اللذين أجريا في 10 و11 يوليو/تموز 2010 ضمن امتحان الدخول إلى الوظائف العامة.

وأضاف القرار أن التعيينات الأخرى التي تمت بناء على امتحان الدخول للوظائف العامة لعام 2010، (من لم يثبت غش أصحابها) لن تُلغى.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن قضية تسريب عناصر منظمة «فتح الله كولن»، أسئلة الامتحان عقب 15 شهراً من التحري، وقامت فرق مكافحة الجرائم المنظمة والمالية بعمليات توقيف مشتبهين ضمن 19 ولاية، في 23 مارس/آذار من العام الماضي، إثر التحقيق الذي أطلقته النيابة العامة.

وتتهم أنقرة «فتح الله كولن» بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف الشهر الماضي وهو ما ينفيه الأخير، وتقوم الحكومة التركية بحملة تطهير في مؤسسات الدولة لتعقب المتغلغلين فيها من أنصار «كولن».

 

  كلمات مفتاحية

تركيا كولن الوظائف العامة

غرف وأنفاق سرية بمدارس تابعة لمنظمة «كولن» بولاية إزمير التركية

السودان يقرر تأميم مدارس تابعة لـ«كولن»

«الحكومة الليبية» تغلق المدارس التابعة لـ«كولن» وتعتقل 4 من مدرسيها

«أردوغان»: أحد المشاركين في الانقلاب عرض على رئيس الأركان لقاء «كولن»

«جاويش أوغلو»: تعاوننا مع واشنطن في مجال الإرهاب يفرض عليها تسليم «كولن»