فيديو.. البرازيل تكتسح هندوراس بسداسية نظيفة وتتأهل لنهائي «ريو 2016»

الخميس 18 أغسطس 2016 08:08 ص

أصبح المنتخب البرازيلي وقائده «نيمار» على بعد 90 دقيقة من الذهب الذي طال انتظاره، وذلك ببلوغ البلد المضيف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو بفوزه الكاسح على هندوراس (6-0). (شاهد الأهداف)

ويدين المنتخب البرازيلي بتجديد تفوقه على نظيره الهندوراسي الذي التقاه في لندن 2012 وتخطاه في ربع النهائي (3-2)، إلى «نيمار» الذي مهد الطريق بهدف منذ الثانية 15 ثم اختتم المهرجان بهدف من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، مسجلا هدفه الثالث بعد أن افتتح رصيده في المسابقة في ربع النهائي ضد كولومبيا (2-0) على ملعب ماراكانا الأسطوري.

كما تألق مهاجم بالميراس الواعد «غابرييل جيزوس» بتسجيله ثنائية في الشوط الأول قبل أن يساهم «ماركينيوس» و«لوان» بإنهاء المغامرة الأولى لهندوراس في نصف النهائي من أصل أربع مشاركات بتسجيلهما الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.

وتلتقي البرازيل في المباراة النهائية التي تقام السبت المقبل، على ملعب ماراكانا أيضا، مع الفائز من المواجهة الثانية في نصف النهائي بين ألمانيا ونيجيريا.

يذكر أن «سيليساو» كرر سيناريو لندن 2012 وبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه (خسر نهائي 1984 أمام فرنسا و1988 أمام الاتحاد السوفياتي و2012 أمام المكسيك) على أمل أن يتمكن هذه المرة من الحصول على اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

البرازيا هندوراس ألمانيا نيجيريا نيمار ريو 2016

مشاركة خافتة للسعودية بأولمبياد ريو .. وعدّاء: نفتقد خطة واضحة المعالم

القطري «معتز برشم» يمنح بلاده أول ميدالية والتاسعة للعرب في أولمبياد ريو

العداء الجزائري «مخلوفي» يحرز الفضية الثانية للعرب في أولمبياد ريو 2016

منتخب قطر لكرة اليد يتأهل لربع نهائي «أولمبياد ريو»

عداءة بحرينية تحرز ثاني ذهبية عربية في «أولمبياد ريو»

العداء الجزائري «توفيق مخلوفي» يحرز الفضية الثانية في «أولمبياد ريو»

المصارع التركي «طه أكغول» يهدي بلاده أول ذهبية في «ريو 2016»