«الوليد بن طلال» يصل إلى القاهرة لبحث زيادة استثماراته في مصر

الخميس 18 أغسطس 2016 08:08 ص

وصل إلى القاهرة اليوم الخميس الأمير «الوليد بن طلال» رئيس مجلس إدارة شركة «المملكة» القابضة قادما على رأس وفد بطائرة خاصة من ألمانيا في زيارة لمصر  يبحث خلالها زيادة استثماراته في مصر خلال الفترة القادمة.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال «الوليد» بأنه سيلتقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لمتابعة استثماراته في مصر وبحث إمكانية زيادتها خلال الفترة القادمة وذلك  وبحسب المصادر «من منطلق تقديره لمصر وثقته في قدرتها على التغلب على أية تحديات تواجهها وأنه يؤمن بأن أمن مصر واستقرارها ركيزة لأمن العالم العربي بأكمله».

وتسعى شركته لتكثيف استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة كما سيبحث الأمير «الوليد» تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية في مصر من خلال مؤسسة الوليد للإنسانية وذلك في إطار برتوكول تعاون مع الحكومة المصرية لبناء مساكن لآلاف الأسرة الأكثر احتياجا في مصر.

زيارة الأمير السعودي جاءت متزامنة مع وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء 10 ألاف أسرة لمحدودي الدخل.

وأعلن «الوليد بن طلال» رئيس الشركة القابضة الإستثمارية بالمملكة، عبر حسابه على «تويتر»  ديسمبر/كانون أول الماضي، عن مساهمته فى دعم تحسين المعيشة فى مصر، من خلال منح مصر 10 آلاف فدان و10 آلاف وحدة سكنية بالإشتراك مع مؤسسته الخيرية.

يذكر أن «الوليد بن طلال» وقف مع الانقلاب العسكري في مصر منذ بدايته وأكد دعمه لقائده «عبدالفتاح السيسي»، كما أقال «طارق السويدان»، مدير قناة «الرسالة» التي يمتلكها الأمير إثر انتقاده لمجريات الأحداث في مصر بعد الانقلاب.

 

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

مصر الوليد بن طلال السيسي السعودية

«فوربس»: السعودية تتصدر قائمة الأثرياء العرب و«الوليد بن طلال» الأغنى خلال 2016

«السيسي» يلتقي «الوليد بن طلال».. وبروتوكول تعاون لبناء 10 آلاف وحدة سكنية

«الوليد بن طلال» يصل مصر لحضور حفل افتتاح التفريعة الجديدة لـ«قناة السويس»

«الوليد بن طلال»: انتخاب «السيسي» ضربة قاصمة للإخوان ولـ«الربيع العربي»

الوليد بن طلال: لدينا مشكلة مع الإسلام السياسي