مصر: إقلاع طائرة متجهة إلى باريس بعد تفتيشها والتأكد من عدم وجود قنبلة على متنها

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 01:08 ص

أعلنت السلطات المصرية في مطار القاهرة الثلاثاء حالة الطوارئ القصوى لتفتيش ركاب وحقائب وطائرة مصر للطيران المتجهة إلى باريس بعد تلقيها بلاغا من مجهول بوجود قنبلة عليها حيث تم سحب الطائرة لتفتيشها.

وصرحت مصادر أمنية مسؤولة بالمطار بأن سلطات المطار تلقت بلاغا من مجهول يفيد بوجود قنبلة على رحلة مصر للطيران رقم 799 المتجهة إلى باريس في تمام التاسعة والنصف صباح الثلاثاء.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ قيادات المطار حيث تم سحب الطائرة إلى منطقة هايجاك بعيدا عن صالات الركاب واستدعاء خبراء المفرقعات حيث بدأوا باستخدام الكلاب البوليسية المدربة لفحص الركاب والحقائب والطائرة.

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن طائرة مصر للطيران والمتجهة إلى باريسأقلعت بالفعل بعد التأكد من سلبية بلاغ بوجود جسم غريب عليها.

وأضافت المصادر أنه تمت إعادة تفتيش الركاب والبالغ عددهم 274 راكبًا، فضلا عن تفتيش جسم الطائرة من خلال رجال المفرقعات باستخدام الكلاب البوليسية وتبين سلبية البلاغ.

وكانت طائرة مصرية وهي من طراز «إيرباص إيه 320» قد تحطمت في طريقها من باريس إلى القاهرة أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية وساحل مصر الشمالي وعلى متنها 66 راكبا، بينهم أربعون مصريا و15 فرنسيا، بعدما اختفت من شاشات الرادار لسبب لا يزال مجهولا.

أظهر الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة وجود محاولات لإخماد حريق على متن الطائرة، وفقا لمصادر في لجنة التحقيق التي تقودها مصر.

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران مصر مطار قنبلة بلاغ سلبي

«مصر للطيران»: صرف 25 ألف دولار تعويض مؤقت لأسر ضحايا الطائرة المنكوبة

إنذار كاذب يجبر طائرة تابعة لمصر للطيران على الهبوط اضطراريا في أوزبكستان

وسائل إعلام فرنسية: طائرة مصر للطيران هبطت 3 مرات اضطراريا قبل تحطمها

«مصر للطيران» تعلن عثور اليونان على حطام يرجح أنه لطائرتها.. وفرضية العمل الإرهابي «تتعزز»

موسكو: حظر رحلات مصر للطيران نتيجة مخاوف بشأن إجراءات السلامة

زامبيا: احتجاز طائرة قادمة من مصر تحمل أموالا وقطعا ذهبية ومسدسات (فيديو)