«السيسي»: سأترشح لفترة أخرى إذا أراد المصريون.. ونشطاء: «كفاية نبوس إيدك»

الأربعاء 24 أغسطس 2016 06:08 ص

أعلن الرئيس المصري، «عبد الفتاح السيسي»، لأول مرة الثلاثاء عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة رابطا ذلك بـ «إرادة المصريين».

«السيسي» كشف عن نيته خلال الجزء الثالث من حواره مع رؤساء تحرير 3 صحف حكومية هي الأخبار والأهرام والجمهورية، مساء الثلاثاء.

ونقلت الصفحة الرسمية لـ«عبدالفتاح السيسي» الذي جاء إلى الحكم بانقلاب عسكري دموي على الرئيس المصري «محمد مرسي»  مقتطفات من الحوار، تحت وسم #حديث_الرئيس، حيث قال تعليقا على إمكانية خوضة الانتخابات الرئاسية المقبلة «لا يمكن أبدا ألا أتجاوب مع إرادة المصريين».

وأضاف «أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك».

وجاء رد عدد من المصريين الذين تعهد بالتجاوب معهم على تدوينة رافضين تجديده فتره رئاسية مقبله، فقال ahmed badr « يا ريس أنت غير قادر على وضع إستراتيجية للملفات الرئيسية فى البلد أداءاك عشوائي معتقد انك خارق القدرات تستطيع قيادة بلد كامل بمجموعة قرارات فردية (...)يا ريت كفاية كده لو لسه فى ذرة ضمير ناحية الشعب اللى خلاص فاض بىه».

وفاز السيسي بانتخابات رئاسية في يونيو/ حزيران 2014، بعد 3 أشهر من استقالته من منصبه كوزير للدفاع في مارس/آذار من العام ذاته عقب انقلاب الجيش على «محمد مرسي» أول رئيس منتخب ديمقراطياً.

أما حساب Koje Espana فقال « ‫أبوس إيدك كفايا كده أنا موظف ومن شهرين أقسم بالله ماخدت مرتبي أبوس إيدك  هموت من الانبهار سيب المركب لغيرك بكل شياكة واحنا عارفين  إنك لوحدك ؟؟؟  بس احنا خلاص عاوزين نموت بعد اذنك علشان كده كتير عليناااا ابوس ايدك كفاااايا» .

 وعلى النسق ذاته قال حساب «وبشر الصابرين»: «اترشح سيادتكم ومالوا بس أنا لن انتخب كما فعلت في المره السابقة لأنك خيبت ظننا بك البلد بترجع للوراء بسرعه البرق، ياريس الناس الي انتخبتك هي نفسها الي اتخنقت من غلاء المعيشه من البطاله من انعدام الأمان في البلد، سيبك ياريس من البطانه الي بتقول أن شعبيته 92%بكل صراحه فقدت شعبيتك تماما».

‫وأكد Mohamed Elshelqamy أيضا على رفضه خوض «السيسي» فترة رئاسية أخرى فقال «كفايا دورة ياريس البلد خربت والاسعار ولعت والقادم اسوء بكثير انا انتخبت الدورة اللى فاتت بس المرة دى ما اعتقدش انى هعملها لانى كنت متعشم فيك خير بس لقيت حقى فى البلد ضاع ولا اتعينت ولا حتى عارف اعيش مرتاح #كفايا_ياريس»

 «usama mohammad» قال ساخرا في محاولة لتحليل السيسي نفسيا «سؤال لطلبة ماجستير الطب النفسى..مريض ذكر فى أخر العقد السادس وفى مكانة اجتماعية مرموقة يسمع أصوات من الله والملائكة، ويعتقد أن العالم يثمن رأيه ويأخذ بمشورته، يؤمن أن الاشرار يتربصون به، يعتقد أن حل مشكلة الديون هو مزيد من الاستدانة والانفاق المستهتر اذكر تحليلك للشخصية وتشخيصك للمرض ووسائل العلاج المتاحة فى ظل أزمة الادوية الطاحنة، مع تحديد قوة التيار الكهربائي».

وتواجه حملات ترشح السيسي مرة أخرى للرئاسة المصرية، برفض من حملات غير حكومية وشخصيات مصرية، أبرزها حملة الفريق الرئاسي الذي يتزعمه «عصام حجي»، المستشار السابق للرئيس المؤقت السابق «عدلي منصور»، والمتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت حملة «حجي»، التي تسعى للترشح بفريق رئاسي في انتخابات الرئاسة عام 2018، في بيان مؤخرا عن رفضها توجه ترشح «السيسي» لفترة رئاسية ثانية، ردًا على أنباء تجميع توقيعات شعبية لدعوة الرئيس المصري للترشح مجددًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي فترة رئاسية مقبلة كفاية ياريس

3 مليارات سعودية إماراتية لإنقاذ اقتصاد مصر رغم انتهاء الرهان على «السيسي»

مصادر: الإمارات تدير ظهرها لـ«السيسي» وتعيد «شفيق» للواجهة

‏«السيسي»: نعم مصر لديها قوات جوية في السعودية

معاريف: نظام «السيسي» يتآكل بصورة تزعج أجهزة الأمن

طائرات «السيسي» الفارهة تثير استياء واسعا بالتزامن مع دعوته الشعب للتقشف

«السيسي»: تم إعداد قوائم بأسماء 300 سجين للإفراج عنهم خلال أيام

غضبة إلكترونية مصرية: «سيسي تاني لأ»

إعلامي مصري يغلق حسابه بـ«تويتر» بعد استفتاء رفض إعادة ترشيح «السيسي» للرئاسة

الصين توقف منح تأشيرات للمصريين بطلب من القاهرة حتى انتهاء زيارة «السيسي»

تقارير إسرائيلية: سيتم إقصاء «السيسي» كما حدث مع من سبقوه

عندما يقف الجنرال في تيهه السحيق.. عاريا.. مرتجفا