إصابة 4 جنود في هجوم مسلح على حاجز أمني في سيناء

الثلاثاء 30 أغسطس 2016 01:08 ص

أصيب 4 جنود شرطة، صباح الثلاثاء، جراء استهداف مسلحين مجهولين، لحاجز أمني في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، وفق مصدر أمني.

وأوضح المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول له بالتصريح، أن مسلحين استهدفوا كمين الماسورة (حاجز أمني يتبع وزارة الداخلية) بمدينة رفح، مما أسفر عن إصابة 4 جنود، جميعهم في حالة خطرة.

وتم نقل الجنود المصابين لمستشفى العريش العسكري، فيما بدأت الأجهزة الأمنية تمشيط المنطقة بحثاً عن الجناة، بحسب المصدر ذاته.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث بشكل فوري.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات، فيما تعلن جماعات مسلحة مسؤوليتها عن كثير من تلك الهجمات، ومن أبرزها تنظيمي «أجناد مصر»، و«أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة في البلاد، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر الإرهابية والتكفيرية، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

يذكر أن معدل عمليات تنظيم «ولاية سيناء» شهدت تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في محافظة شمال سيناء.

ويرى محللون سياسيون وعسكريون أن الجيش يفقد السيطرة تدريجيا على الأوضاع هناك، خصوصا مع تعاظم نفوذ التنظيم المسلح وقدراته العسكرية وتزايد عملياته ضد القوات المشتركة من الجيش والشرطة.

وتنوعت هذه العمليات بين استهداف المدرعات والآليات العسكرية للجيش والشرطة، فضلا عن قنص وتصفية الضباط والجنود، وراح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتلى وجرحى.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء مسلحين هجوم

مصر: مقتل مجندين وإصابة ثالث في هجوم مسلح شمالي سيناء

مقتل ضابط شرطة مصري بإطلاق نار شمالي سيناء

مقتل شرطي مصري برصاص مسلحين في العريش

مصر.. مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بسيناء

مصدر أمني: مقتل جندي وإصابة اثنين في انفجار عبوة ناسفة شمالي سيناء

مقتل مجند وإصابة 4 مدنيين في حادثين منفصلين شمالي سيناء

مقتل مجندين ومدنيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة بسيناء