مقتل ضابط شرطة مصري بإطلاق نار شمالي سيناء

الاثنين 25 يوليو 2016 08:07 ص

قُتل ضابط شرطة مصري، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إثر قيام مجهول بإطلاق أعيرة نارية تجاهه، أثناء تواجده بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، وفق بيان أمني.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، في بيان نشرته الأناضول إنه «مساء الأحد استشهد الرائد أحمد حسن رشاد نائب مأمور قسم شرطة القسيمة (منطقة بمدينة العريش) إثر قيام مجهول بإطلاق أعيرة نارية تجاهه أثناء تواجده بدائرة قسم ثان العريش».

وأوضح البيان أن قوات الأمن قامت بتمشيط المنطقة وكثفت التواجد الأمني لمطاردة الجناة لضبطهم، دون إشارة ما إذا كان تم ضبطهم أم لا.

ولم تتبن أي جهة بشكل فوري مسؤوليتها عن الحادث.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات، فيما تعلن جماعات مسلحة مسؤوليتها عن كثير من تلك الهجمات، ومن أبرزها تنظيمي «أجناد مصر»، و«أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر الإرهابية والتكفيرية والإجرامية، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات في البلاد، تلك العناصر، بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقارهم الأمنية في شبه جزيرة سيناء.  فيما يقول أهالي سيناء إن الجيش قتل مدنيين خلال الحملة العسكرية.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات الأباتشي، ومقاتلات إف 16 الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

وشهد معدل عمليات تنظيم «ولاية سيناء» تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في سيناء.

ويرى محللون أن الجيش يفقد السيطرة تدريجيا على الأوضاع هناك، خصوصا مع تعاظم نفوذ التنظيم المسلح وقدراته العسكرية وتزايد عملياته ضد القوات المشتركة من الجيش والشرطة.

وتنوعت هذه العمليات بين استهداف المدرعات والآليات العسكرية للجيش والشرطة، فضلا عن قنص وتصفية الضباط والجنود، وراح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتلى وجرحى.

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء مقتل ضابط

قتيلان و3 مصابين من الشرطة المصرية بثاني حادث تفجير في سيناء خلال 24 ساعة

مصادر: مقتل وإصابة 10 من الجيش المصري بينهم ضباط بهجومين منفصلين وسط سيناء

سيناء.. مقتل كاهن كنيسة وشرطي وإصابة 3 آخرين في العريش

مقتل ثاني شرطي مصري في سيناء في أقل من 24 ساعة

«ولاية سيناء» يتبنى مقتل ضابطي شرطة في انفجار بشمال سيناء

مصر: مقتل فرد أمن وإصابة 11 آخرين في انفجارين شمال سيناء

مقتل عسكريين اثنين و6 مسلحين في هجومين بسيناء

تقرير حقوقي: أكثر من 26 ألف واقعة اعتقال في مصر خلال 18 شهرا

مقتل عسكريين اثنين و8 مسلحين ومدنيين في هجمات متفرقة بسيناء

إيران تنفي بيع أسلحة لـ«الدولة الإسلامية» في سيناء

مقتل 3 جنود إثر هجوم على مركبة للجيش المصري وسط سيناء

إصابة 4 جنود في هجوم مسلح على حاجز أمني في سيناء

مقتل مجند وإصابة 4 مدنيين في حادثين منفصلين شمالي سيناء