مقتل عسكريين اثنين و6 مسلحين في هجومين بسيناء

السبت 30 يوليو 2016 06:07 ص

أكدت مصادر أمنية مصرية، أمس الجمعة، مقتل مجندين وإصابة 5 آخرين، إثر تفجير مدرعة بمنطقة القسيمة بوسط سيناء.

وفي نفس السياق، قالت وكالة الأنباء المصرية إن قوات الأمن، أحبطت مساء الجمعة، محاولة تفجير سيارة مفخخة قرب مركز شرطة مدينة الشيخ زويد بسيناء، وتمكنت من تدميرها وقتل مستقليها وعددهم 6 أفراد.

وأفادت الوكالة أن «قوات الأمن اشتبهت في سيارة كانت متجهة إلى الكمين الأمني، الموجود عند مدخل المدينة المؤدي إلى قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النار عليها وفجرتها دون وقوع إصابات بين رجال الأمن».

وأضافت أن «السيارة كانت تحمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة والأسلحة، ويستقلها 6 أشخاص لقوا مصرعهم جميعا، جراء تدمير السيارة بحمولتها».

وأعلنت قوات الأمن حالة الاستنفار في مختلف الأكمنة على مستوى المنطقة.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات، فيما تعلن جماعات مسلحة مسؤوليتها عن كثير من تلك الهجمات، ومن أبرزها تنظيمي «أجناد مصر»، و«أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة في البلاد، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر الإرهابية والتكفيرية، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة، فيما يقول أهالي سيناء إن الجيش قتل مدنيين خلال الحملة العسكرية.

وشهد معدل عمليات تنظيم «ولاية سيناء» تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في سيناء.

ويرى محللون أن الجيش يفقد السيطرة تدريجيا على الأوضاع هناك، خصوصا مع تعاظم نفوذ التنظيم المسلح وقدراته العسكرية وتزايد عملياته ضد القوات المشتركة من الجيش والشرطة.

وتنوعت هذه العمليات بين استهداف المدرعات والآليات العسكرية للجيش والشرطة، فضلا عن قنص وتصفية الضباط والجنود، وراح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتلى وجرحى.

  كلمات مفتاحية

مدرعة سيناء قوات الأمن المصرية

مصر: مقتل فرد أمن وإصابة 11 آخرين في انفجارين شمال سيناء

مقتل ضابط شرطة مصري بإطلاق نار شمالي سيناء

مصر: مقتل ضابطيّ شرطة بسيناء إثر انفجارين أمس واليوم

قتيلان و3 مصابين من الشرطة المصرية بثاني حادث تفجير في سيناء خلال 24 ساعة

مصادر: مقتل وإصابة 10 من الجيش المصري بينهم ضباط بهجومين منفصلين وسط سيناء

مقتل عسكريين اثنين و8 مسلحين ومدنيين في هجمات متفرقة بسيناء

إيران تنفي بيع أسلحة لـ«الدولة الإسلامية» في سيناء

مقتل 3 جنود إثر هجوم على مركبة للجيش المصري وسط سيناء