‏«فارجلوري» التايوانية العقارية تستأنف مشروعا بمليار دولار في أبوظبي

الخميس 1 سبتمبر 2016 09:09 ص

استأنفت شركة «فارجلوري لاند» التايوانية العمل في مشروع عقاري بقيمة مليار دولار في أبوظبي بعد تعطل العمل فيه، متوقعة الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى في 2018 أي بعد عامين من الموعد الذي تقرر في الأصل.

ويأتي استئناف المشروع الذي يجري تنفيذه بجزيرة المارية في الوقت الذى تستثمر فيه أبوظبي مليارات الدولارات في السياحة والعقارات والصناعة لتنويع اقتصادها وتقليص اعتماده على قطاع النفط الذى تضرر من انخفاض طال أمده في أسعار النفط الخام.

وكانت شركة «فارجلوري» لاند للتطوير العقارى التابعة لمجموعة فارجلوري التايوانية العملاقة أعلنت عن المشروع السكنى الفاخر في المنطقة المالية الحرة بأبوظبي في 2013 قائلة إن المرحلة الأولى ستكون جاهزة بحلول 2016.

لكن الأسعار في قطاع العقارات بأبوظبي شهدت تقلبات كبيرة منذ ذلك الحين لتقفز في البداية بشكل حاد قبل أن تتراجع مع نزول أسعار النفط الذي أثر سلبا على الإنفاق الحكومى ودفع إلى تسريح الآلاف في الشركات المملوكة للإمارة والشركات النفطية.

وأكد العضو المنتدب لفارجلوري الشرق الأوسط جاك هو للصحفيين «التأخير يرجع إلى التقلب العالمى. ونحن كمطورين عقاريين كان علينا أن ننظر إلى المعنويات في السوق».

وأضاف «تطلعنا إلى السوق بحذر وقمنا بتعديل مزيج المنتجات».

وسيتألف المشروع الآن من أربعة أبراج مع مزيج من المساحات السكنية والإدارية. وسيتكون المشروع الأول من مجمع سكني من 29 طابقا.

وتتولى مجموعة الفارعة الإماراتية دور المقاول الرئيسي للمشروع.

وقال هو إنه جرى بيع نحو 10% من الوحدات السكنية البالغ عددها 220 شقة، مضيفا أن نحو نصف المشترين من دول الخليج. ومن المقرر استكمال المراحل المتبقية في 2022 بناء على ظروف السوق.

وأضاف هو «نحن نعتمد نظرة طويلة المدى لجزيرة المارية، فهي مستقبل أبوظبي والمحرك الاقتصادى مع اتجاه الإمارة للتنويع والتحول إلى اقتصاد غير نفطى.

المصدر | CBNC

  كلمات مفتاحية

الإمارات تايوان عقارات

«ذا ديلي بيست»: كيف تستفيد واشنطن من نموذج تايوان في إدارة علاقاتها مع دول الخليج؟