«الفالح»: مستعدون لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في الصين

السبت 3 سبتمبر 2016 09:09 ص

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس «خالد بن عبدالعزيز الفالح»، إن السعودية مستعدة لتلبية الطلب المتنامي للطاقة في الصين خلال العقود القادمة.

وأضاف أن الشركات السعودية وفي مقدمتها أرامكو السعودية وسابك على استعداد للاستثمار في جميع مناطق الصين بالشراكة مع الشركات الصينية.

وأشار إلى وجود فرص نمو كبيرة لشركات الطاقة والكيميائيات الصينية من خلال المشاركة في التحول الاقتصادي للمملكة ضمن إطار عمل رؤية المملكة 2030، وتشمل هذه الفرص استثمارات مشتركة في قطاعي الطاقة والكيميائيات في البلدين.

وقالت الوكالة: «أرامكو السعودية وقعت أيضا اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة البترول الوطنية الصينية ستفتح فصلا جديدا في علاقات التعاون السعودية الصينية في مجال الطاقة».

واتفق الطرفان بحسب الوكالة، على التعاون في استثمارات قطاع التكرير والمعالجة والتسويق وتطوير المشروعات، بما في ذلك امتلاك أرامكو السعودية لحصص في أعمال التكرير والبيع بالتجزئة العائدة لمؤسسة البترول الوطنية الصيني.

يذكر أن الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني، وقعا قبل أيام 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الحكومتين الصينية والسعودية في مجالات متعددة، من أبرزها الطاقة وتخزين الزيوت ومجالات التعدين والتجارة.

  كلمات مفتاحية

الفالح السعودية الصين

السعودية تشتري طائرات «الزاحف المجنح» من الصين

«محمد بن سلمان» يبحث مجالات التعاون مع وزير الدفاع الصيني

السعودية توقع 15 اتفاقية مع الصين أبرزها التعاون النووي على هامش زيارة «بن سلمان»

السعودية توقع 9 اتفاقيات في مجالات الطاقة وتقنية المعلومات والخدمات مع الصين

«محمد بن سلمان» يصل إلى الصين بعد لقائه رئيس الوزراء الباكستاني في إسلام آباد

«محمد بن سلمان» يصل إلى الصين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

السعودية: الصين أول شريك تجاري في 2015 والجوال أهم الواردات