قطر تشتري قرابة ربع مطار «بولكوفو» الروسي

السبت 3 سبتمبر 2016 09:09 ص

تعتزم قطر شراء 24.9% من مطار «بولكوفو» في سان بطرسبورغ الروسي وفقا لما نشرته، اليوم السبت، وكالة «تاس» الروسية.

ونقلت الوكالة عن «أندريه كوستين» رئيس المجموعة المالية الروسية «في تي بي»، أمس الجمعة قوله «إنه تم توقيع العقد، ومن المقرر أن يعقد اجتماع للجنة الاستثمار الأجنبي أواخر سبتمبر/أيلول الجاري».

يشار إلى أن قدرة المطار الاستيعابية ارتفعت إلى 18 مليون شخص سنويًا، مع انتهاء المرحلة الأولى من تطويره. وبلغت تكاليف المرحلة الأولى، التي نفذت ما بين العامين 2010 و2015 نحو 1.2 مليار يورو، وفقا لتقرير سابق لـ«روسيا اليوم» بالعربية .

وكشف موقع «بلوميرج» الأخباري، بحسب جريدة الشرق القطرية في الأول من يوليو/تموز الماضي عن سعي شركة الخطوط الجوية القطرية لشراء أسهم اضافية في شركة «آي ايه جي» المشغلة لمطار هيثرو البريطاني وعدد من المطارات البريطانية الاخري، ليكون حجم اسهمها 20%، بعد ان كانت تملك 15% من حجم الشركة المشغلة للمطارات البريطانية، ويأتي ذلك بعد خسارة الشركة البريطانية «آي ايه جي» لأكثر من ثلث قيمة أسهمها في السوق البريطاني منذ الاعلان عن نتيجة الاستفتاء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهبوط قيمة الجنيه الإسترليني في السوق المحلي والعالمي.

وذكر الموقع نقلاً عن مصادر مقربة رفضت ذكر اسمها، أن الخطوط القطرية تدرس زيادة حصتها في الشركة البريطانية بـ 5% عبر عرض يقدر بـ 373 مليون جنيه إسترليني .

المصدر | موقع أرقام

  كلمات مفتاحية

قطر شراء قرابة ربع مطار روسي

«المركزي القطري» يبيع أذونات خزينة بقيمة مليار ريال

أمريكا تستعد لبيع مقاتلات من «بوينغ» لقطر والكويت بـ7 مليارات دولار

«فيتش» تصنف قطر عند (AA) مع نظرة مستقبلية مستقرة

بورصة قطر تتفوق على أسواق الخليج وتحركات طفيفة في بقية المنطقة