رئيس وزراء كندا يشكر «أردوغان» على لقائهما بقمة العشرين

الاثنين 5 سبتمبر 2016 11:09 ص

تقدم رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو»، بالشكر للرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، على لقائهما على هامش قمة العشرين المنعقدة حاليا بالصين.

وقال «ترودو» في تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الأحد: «أتقدم بالشكر للرئيس أردوغان للاجتماع الذي دار بيننا وناقشنا خلاله القضايا الإقليمية والعلاقات بين كندا وتركيا».

وبدأت، أمس الأحد في مدينة هانغتشو الصينية، أعمال قمة مجموعة العشرين (G20) ويرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى القمة بناء على توجيه العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز».

وتتشكل دول مجموعة العشرين (G20)، وهي الأغنى في العالم، من مجموعة الدول الصناعية الكبرى، وعددها ثمان دول، بالإضافة إلى «الاتحاد الأوربي»، و11 دولة ناشئة.

وتتكون المجموعة؛ من المملكة العربية السعودية، وألمانيا، وفرنسا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإيطاليا، وبريطانيا، وروسيا، والأرجنتين، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، والصين، وكوريا الجنوبية، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، وتركيا، و«الاتحاد الأوروبي».

ويعقد قادة المجموعة دوريا اجتماعا اقتصاديا يبحثون خلاله ما يعين على بناء اقتصادات قوية ويجابهون ما يعضل من مشكلات اقتصادية، تواجهها مختلف دول العالم.

ويسعى قادة الدول خلال اجتماعاتهم ووزراء ماليتهم خلال الاجتماعات التحضيرية التي تسبق القمم، إلى بلورة الأفكار وإيجاد الحلول التي تقضي على تلك المشاكل وتحول دون استمرارها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قمة العشرين الصين أردوغان رئيس وزراء كندا

«محمد بن سلمان» يلتقي «أردوغان» على هامش قمة «مجموعة العشرين» في الصين

رئيس وزراء كندا يدافع عن «البوركيني» وشركة منتجة له تتعهد بدفع غرامات زبائنها

قمة رباعية لـ«أردوغان» مع «ميركل »و«أولاند» و«رينزي» على هامش قمة العشرين