«وزير الدفاع الروسي»: أسلحتنا أثبتت فعالية في سوريا

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 07:09 ص

صرح وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغر» بأن الاسلحة الخاصة ببلاده أثبتت قدرة في مختلف التدريبات؛ بالإضافة إلى ساحات القتال السورية؛ مؤكدة أن روسيا تواصل تطوير الأسطول الخاص بها وكذلك الجيش.

وقال «شويغر» أثناء افتتاح مراسم المنتدى العسكري الدولي 2016، اليوم الثلاثاء، «إن الأسلحة الروسية تتعرض لاختبار جدي بصورة سنوية أثناء تدريبات وتمارين واسعة النطاق واختبارات مفاجئة»، مشيرًا إلى أن« العملية العسكرية في سورية أثبتت فعاليتها».

كما أكد وزير الدفاع الروسي على مشاركة أكثر من ألف شركة ومنظمة روسية في المعرض موضحاً ان المنتدى سيساهم في تطوير الأفكار بشكل مثمر بين ممثليّ وزارات الدفاع والصناعات العسكرية للدول المشاركة.

وأشار «شويغر» إلى أن استعراض القدرات الخاصة بالأسلحة والآليات عسكرية سيجري في إطار منتدى العام الحالي في مختلف المناطق العسكرية في الروسية، وكذلك في الأسطول الروسي الشمالي.

كما بيّن وجود تقدم نوعي مؤخراً في تحديث القوات المسلحة الروسية قائلاً: «شويغر» سنولي في المستقبل أيضًا اهتمامًا خاصًا لمسائل إعادة تجهيز الجيش والأسطول بأحدث الأسلحة».

واختتم «شويغر» بتوضيح أنه يأمل أن يحقق المنتدى العسكري 2016 المهمة الاستراتيجية الموكلة إليه؛ مضيفاً أنه قد تحول إلى حدث عالمي مرتقياً إلى مصاف معارض الأسلحة الدولية، ومستعرضاً القدرات الكبرى لمجمع الصناعات الحربية الروسية.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

وزير الدفاع الروسي أسلحة فعالية سوريا

روسيا تعلن مسؤوليتها عن مقتل «أبو محمد العدناني» في حلب

وهم روسيا حول نفوذها في الشرق الأوسط

«واشنطن تايمز»: أحلام إمبراطورية.. روسيا وإيران تتحالفان لحكم الشرق الأوسط

شرق أوسط جديد تمارس روسيا فيه دورا محوريا

«صالح» يعلن استعداده لمنح روسيا تسهيلات في القواعد العسكرية اليمنية

«كارتر»: لا أمل في التفاهم مع روسيا حول وقف لإطلاق النار في سوريا

تركيا تعلن تحرير 772 كيلومترا في شماليّ سوريا من «تنظيم الدولة»

أمريكا وروسيا تعلنان عن هدنة لمدة أسبوع في سوريا تبدأ الإثنين

بوتين يلدغ في الجحر السوري مرتين!