«السجون» السعودية: تمكين الحجاج المقبوض عليهم من إكمال المناسك

الجمعة 9 سبتمبر 2016 01:09 ص

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور «أيوب بن نحيت» أن المقبوض عليه من الحجاج، ولا تتعارض قضيته مع صحة النسك من منظور شرعي، يمكّن من اتمام نسك الحج كاملة ونقله بين مزدلفة وعرفة و منى و في آخر المطاف يتم تسليمه إلى سجن العاصمة المقدسة بعد إكمال الاجراءات اللازمة والتأكد من معلوماته.

وأوضح «بن نحيت» أن مشاركة المديرية العامة للسجون في موسم حج هذا العام تأتي سعيا لتحقيق تكامل منظومة العمل الأمني المتقن مع كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية والخدمية المختلفة التي تتشرف بتقديمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوفنا من حجاج بيت الله الحرام.

واضاف: «إن السجون تهدف إلى تحقيق ثلاث مهام رئيسة: الأولى استلام المقبوض عليهم بقضايا جنائية داخل حدود المشاعر المقدسة عرفة، منى، مزدلفة سواء من الحجاج أو غيرهم في القضايا الجنائية داخل حدود المشاعر».

والثانية «استلام المقبوض عليهم في قضايا النقل بدون تصريح، والثالثة مساندة خطة الامن العام بـ 500 فرد و100 ضابط في موسم الحج لهذا العام».

وكان المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات السعودية الرائد «طلال الشلهوب» أكد أن من يقبض عليه وهو يحاول الحج من دون تصريح تؤخذ بصمته من جهات الضبط وفي موقع الحدث، ويعاد من حيث أتى وبعد ذلك يوقف سجله بالحاسب الآلي، وعند طلبه أي إجراء من الجوازات يتم تطبيق عقوبة الترحيل عليه والإبعاد عن البلاد والمنع من الدخول لمدة 10 سنوات.

  كلمات مفتاحية

الحج مخالفي الحج السعودية

الترحيل والمنع 10 سنوات من دخول المملكة لـ«مخالفي الحج»

السعودية ترحل 46 حاجا بجوازات وتأشيرات مزورة

السعودية تتوعد الحجاج المخالفين بإصدار الحكم خلال 24 ساعة من توقيفهم

ضيوف الرحمن يتوافدون إلى «مِنَى» لقضاء «يوم التروية»

مشاهير الحج هذا العام.. «هنية» و«الغنوشي» ورئيس باكستان

‏وفاة 239 من ضيوف الرحمن.. وإعادة أكثر من ربع مليون حاج مخالف