تركيا.. توقيف رئيسة بلدية ديار بكر في إطار تحقيقات بقضايا إرهاب

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 06:10 ص

اعتقلت قوات الأمن التركية، رئيسة بلدية ولاية ديار بكر، «غولتان قيشاناق»، والعضو في مجلس البلدية عن حزب «المناطق الديمقراطية»، «فرات أنلي»، وذلك في إطار تحقيقات بقضايا إرهاب.

وأوقفت فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن الولاية، «قيشاناق» بمطار ديار بكر، بينما أوقف «أنلي» في عنوان تواجده، بناء على قرار توقيف صادر بحقهما، من قبل الادعاء العام في إطار التحقيقات الجارية حول منظمة «بي كا كا».

وقالت مصادر إنه «تم نقل قيشاناق وأنلي إلى مديرية أمن الولاية، وأن فرق مكافحة الإرهاب تجري تفتيشاً وتحريات في منزليهما وفي مبنى رئاسة بلدية ديار بكر».

وكان الادعاء العام في ديار بكر، وجه اتهامات عدة لـ«قيشاناق» من بينها الانتماء لـ«حركة المرأة الحرة الديمقراطية» التابعة لمنظمة «بي كا كا» وامتدادها المدني «كا جي كا».

ويطالب الادعاء العام بسجن «قيشاناق» من 5 إلى 10 أعوام، بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية مسلحة.

وفتح الادعاء العام في دياربكر في وقت سابق، تحقيقا بحق «أنلي» الذي كان قد شارك في جنازة أحد تابعي «بي كا كا» في الولاية، بتهمة «الترويج لصالح منظمة إرهابية»، و«معارضة قانون تنظيم الاجتماعات والمظاهرات».

وفي شهر مارس/أذار الماضي، دعت تركيا، الأمم المتحدة، إلى تصنيف جماعة «بي كا كا» وذراعها السوري «ب ي د» كتنظيمين إرهابيين، مؤكدة ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا واضحا وصريحا حيال التنظيمات الإرهابية.

ودأبت «بي كا كا» على تنفيذ هجمات إرهابية بين الحين والآخر، تستهدف مدنيين وعناصر الأمن، جنوبي وجنوب شرقي تركيا، ومؤخرًا وصلت أنشطتها لبعض المحافظات شرقي البلاد.

  كلمات مفتاحية

الادعاء العام التركي قوات الأمن التركية رئيسة بلدية ديار بكر بي كا كا قضايا إرهاب

«داود أوغلو» يؤجل زيارته للأردن ويتهم «بي كا كا» بتنفيذ تفجير أنقرة

صحفي تركي: عضو بـ«العمال الكردستاني» اعترف أن حزبه وراء تفجير ديار بكر

زعيم حزب الأكراد: «الدولة الإسلامية» وراء تفجير ديار بكر جنوب تركيا

تركيا: مقاتلون أكراد وليس «الدولة الإسلامية» وراء هجوم ديار بكر

وزير الداخلية التركي: الحكومة لا تعتزم تغيير إمام أوغلو