برلماني كويتي يقترح قانونا لمنع عمل المرأة فى القضاء

الخميس 6 نوفمبر 2014 05:11 ص

كشف النائب «حمود الحمدان» عن قيامه ومجموعة من النواب بمجلس الأمة الكويتي بالتوقيع على اقتراح بقانون ينص على عدم عمل المرأة في القضاء، مضيفا: «لدينا قوانين سنتابعها وهي مدرجة باللجان ومنها إغلاق المحلات وقت الصلاة ومنع التعامل بالربا وإعفاء اللحى للعسكريين ووضع قيد أمني لمن تطاول على أصحاب الرسول».

وكانت لجنة المرافق العامة البرلمانية الكويتية قد وافقت فى وقت سابق بأغلبية أعضائها على الاقتراح بقانون بشأن منع التعامل التجاري وقت صلاة الجمعة المقدم من النواب «حمود الحمدان» و«ماضي الهاجري» و «د.أحمد العازمي» و «د.عبدالرحمن الجيران».

وتضمن القانون منع البيع والشراء قبل موعد صلاة الجمعة بنصف ساعة وحتى الانقضاء من الصلاة، كما يُمنح موظفى البلدية حق الضبطية القضائية وكذلك معاقبة من يخالف أحكام القانون بغرامة 1000 دينار، وغلق المحل المخالف لمدة شهر من تاريخ نشر الحكم في جريدتين يوميتين محليتين على الاقل.

ورأت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية أن الاقتراح بقانون فكرته جيدة، ولا يحمل شبهة عدم الدستورية ويتفق مع نص المادة الثانية من الدستور التي تقر أن دين الدولة الإسلام والشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع فضلا عن أن صلاة الجمعة شعيرة من شعائر الدين الاسلامي الحنيف والانشغال عنها بالبيع منهي عنه.

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت النفط انخفاض سعر النفط حمود الحمدان

وزير النفط الكويتي يستبعد خفض انتاج أوبك للتأثير على الأسعار

انخفاط أسعار سلة أوبك ومزيج برنت .. وبرميل النفط الكويتي يصل 88.35 دولار

زيارة «المسجد الأقصى» .. بوابة التطبيع الكويتية مع «إسرائيل»

أوبك: السعودية والإمارات والكويت قد تخفض إمدادات النفط

الكويت تحظر "التجارة" وقت صلاة الجمعة و1000 دينار غرامة للمخالفين

حكومة الكويت: لا يوجد مانع من تولي المرأة منصب القضاء