«البغدادي» يدعو لمهاجمة السعودية وتركيا ويؤكد ثقته في النصر في معركة الموصل

الخميس 3 نوفمبر 2016 04:11 ص

دعا زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»، «أبو بكر البغدادي» مقاتلي التنظيم لمواجهة القوات المهاجمة لمدينة الموصل بكل قوتهم وبكل الأساليب، مؤكدا ثقته في النصر.

وحذر في تسجيل صوتي نشرته مؤسسة «الفرقان» التابعة للتنظيم، مقاتلي التنظيم من الانسحاب أو الهرب من معركة الموصل.

وبينما تتواتر الأنباء عن اقتراب القوات العراقية مدعومة بـ«التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة، من الموصل التي يسيطر عليها التنظيم منذ نحو عامين، خاطب «البغدادي» أهل السنة في العراق، قائلا إن تنظيمه هو الملجأ الوحيد لهم ودعاهم للوقوف مع التنظيم.

كما تحدث زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» عن الدور التركي في معركة الموصل، ودعا مناصريه لمهاجمة تركيا.

وفي التسجيل الصوتي الذي يعد الأول منذ بدء معركة الموصل، أعرب «البغدادي» لأنصاره عن ثقته في النصر.

وقال: «إن هذه المعركة المستعرة والحرب الشاملة والجهاد الكبير الذي تخوضه دولة الإسلام اليوم ما تزيدنا إن شاء الله إلا إيمانا ثابتا ويقينا راسخا بأن ذلك كله ما هو إلا تقدمة للنصر المكين وإرهاصا للفتح المبين الذي وعد الله عباده».

ودعا «البغدادي» أهل الموصل إلى قتال «أعداء الله»، قائلا لمن أسماهم «قوافل الاستشهاديين»:  «حولوا ليل الكافرين نهارا وخربوا ديارهم دمارا واجعلوا دماءهم أنهارا».

وتطرق زعيم التنظيم إلى معركة حلب، مهاجما روسيا والحكومة السورية فيما هاجم فصائل المعارضة واصفا إياها بـ«المرتدة» التي تقاتل تنظيم «الدولة الإسلامية» و«تتلقى أوامرها من الخارج».

كما دعا، في التسجيل الصوتي الذي تبلغ مدته 31 دقيقة، عناصر التنظيم في السعودية إلى استهداف رجال الشرطة والأمراء والوزراء والإعلاميين والكتاب.

ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل، وكانت آخر رسالة صوتية للبغدادي في ديسمبر/كانون الأول 2015، طمأن من خلالها أتباعه وأنصاره بأن الضربات الجوية فشلت في إضعاف التنظيم في سوريا.

وانطلقت معركة استعادة الموصل من «الدولة الإسلامية»، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمشاركة 45 ألفا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش أو الشرطة أو قوات «الحشد الشعبي» (غالبيتها من الشيعة)، أو قوات حرس نينوى (سنية) إلى جانب دعم «التحالف الدولي».

وما زال 1.5 مليون شخص يعيشون في الموصل وهو عدد أكبر بكثير مما يوجد في أية مدينة أخرى استولى عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» قبل عامين في العراق وسوريا.

  كلمات مفتاحية

السعودية العراق سوريا تركيا روسيا الموصل الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي

تركيا: مقاتلون أكراد وليس «الدولة الإسلامية» وراء هجوم ديار بكر

«العبادي» يتراجع عن إشراك «الحشد الشعبي» في معركة تلعفر

«ديبكا»: قوات خاصة أمريكية تقاتل في الصفوف الأمامية لإنقاذ عملية الموصل من الانهيار