«محمد بن سلمان»: دول الخليج مهيأة لتكون أكبر سادس اقتصاد عالمي

الخميس 10 نوفمبر 2016 01:11 ص

شدّد ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، اليوم الخميس، على أن دول مجلس التعاون الخليجي أمامها فرصة سانحة كتكل لتكون أكبر سادس اقتصاد عالمي، إذا عملت بالشكل الصحيح خلال الأعوام المقبلة.

جاء تصريح ولي ولي العهد السعودي في كلمة ألقاها في بداية الاجتماع الأول لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر المؤتمرات بالرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

يُشار إلى أن الاجتماع يتم عقده في دورته الأولى بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، وممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، الشيخ «ناصر بن حمد آل خليفة»، ووزير ديوان البلاط السلطاني، ممثل سلطنة عمان في الهيئة «خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي»، ووزير خارجية قطر الشيخ «محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني»، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الكويت الشيخ «محمد بن عبدالله المبارك الصباح»، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور «عبداللطيف بن راشد الزياني».

وقال الأمير «محمد بن سلمان»: «اليوم نحن نحاول في أن نستغل هذه الفرص خصوصاً وأننا في عصر تشوبه الكثير من التقلبات الاقتصادية في العالم مما نحتاج إلى أن نتكتل في عصر التكتلات».

وأكد ولي ولي العهد على الهدف من الاجتماع: «أن ننطلق بهذه الهيئة نحو تحقيق الأهداف المرجوة لقادة دول مجلس التعاون وشعوبها لتحقيق النمو والازدهار» .

وأوضح أن الهيئة عادت بالفائدة على أوطاننا وشعوبنا، بحسب قوله.

كما أشار الأمير «محمد بن سلمان» إلى أن المزيد من الفرص التي يمكن تحقيقها لضمان الازدهار الاقتصادي، والنمو في دول مجلس التعاون، وضمان أمن الإمدادات بالإضافة إلى الأمن الاقتصادي.

 

 

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمانن دول الخليج سادس اقتصاد عالمي

صحف السعودية تبرز الدعوة لتكوين دول الخليج سادس أكبر تكتل اقتصادي بالعالم