الخارجية الفلسطينية تدين التغول الاستيطاني في أراضيها وتطالب مجلس الأمن بالتدخل

الأحد 13 نوفمبر 2016 09:11 ص

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان أصدرته الأحد مواصلة الحكومة الإسرائيلية برئاسة «بنيامين نتنياهو» في «التغول الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة».

وقالت في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إنه «يكاد لا يمر يوم دون إقدام الاحتلال على مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، وهدم المنازل والمنشآت الفلسطينية، خاصة في القدس المحتلة والأغوار».

وذكرت الوكالة أجبرت بلدية الاحتلال، مساء أمس، أبناء المواطن سليمان سليم عبد اللطيف من سكان جبل المكبر، على هدم منزلهم بيدهم، بحجة البناء دون ترخيص، كما سلمت سلطات الاحتلال المواطن المقدسي جمال عمرو قرارا بهدم منزله الكائن في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة. وأخطرت قوات الاحتلال تسع عائلات تسكن في منطقة الرأس الأحمر في الأغوار، بضرورة ترك منازلها بحجة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة، وذلك في إجراء بات يتكرر باستمرار لإجبار تلك العائلات على هجرة أراضيها.

وأدانت الوزارة «الهجمة الإسرائيلية التي تتناقض مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف»، محذرة من التعامل مع الانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة كأرقام وأمر مألوف ومعتاد يحدث يوميا، دون ردود فعل دولية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي «بالخروج عن صمته إزاء التصعيد الإسرائيلي الخطير والهادف إلى تدمير ما تبقى من حل الدولتين، داعية مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء تلك الانتهاكات، والقيام بواجباته بما يضمن اجبار الاحتلال على وقف سياساته الاستيطانية والعدوانية العنصرية ضد الشعب الفلسطينيين».

  كلمات مفتاحية

فلسطين الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن التغول الاستيطاني

تركيا تستنكر موافقة (إسرائيل) على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة

‏قطر تستنكر بيان مكتب «نتنياهو» حول الاستيطان في القدس المحتلة

«ترامب» منتقدا الاستيطان (الإسرائيلي) لأول مرة: المساحة المتاحة محدودة