زعيمة المعارضة الإيرانية: نطالب «ترامب» بمراجعة سياسات واشنطن تجاه طهران

السبت 26 نوفمبر 2016 01:11 ص

انتقدت زعيمة المعارضة الإيرانية «مريم رجوي» طريقة الإدارة الأمريكية نحو إيران، مطالبة الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب» بإعادة النظر في سياسات واشنطن نحو طهران.

وأضافت «رجوى»، في كلمة لها من العاصمة الفرنسية باريس أن التدخل الإيراني في سوريا والعراق هو ما أدى إلى تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة وظهور تنظيم «الدولة الإسلامية»، مشيرة إلى أنه تسبب في الدمار الذي لحق بسوريا كبلد ومقتل مئات الآلاف وتدفق موجات مليونية من اللاجئين إلى قلب أوروبا.

وأكدت «رجوي»، اليوم السبت، إنه لا حل في طهران إلا بإسقاط نظام الملالي، مشيرة إلى أن هذا النظام قام بارتكاب العديد من المجازر داخل وخارج إيران.

وأضافت، في كلمتها أمام مؤتمر للمعارضة في باريس يهدف إلى إقامة نظام ديمقراطي في البلاد، أن الشعب الإيراني يتوقع مراجعة الولايات المتحدة لسياستها تجاه إيران والمنطقة.

وأوضحت أن حركة المعارضة في إيران تتصاعد ضد نظام الملالي في العاصمة وفي سائر المدن الإيرانية، ودعت إلى محاسبة المسؤولين الإيرانيين عن جرائمهم بحق الشعب الإيراني.

ويعقد في باريس مؤتمرا للمعارضة الإيرانية يناقش الخطوات القانونية والسياسية المطلوبة لمحاكمة النظام الإيراني عن الجرائم التي يرتكبها في كل من إيران وسوريا.

ويناقش المؤتمر التغييرات في المشهد الدولي بعد وصول المرشح الجمهوري «دونالد ترامب» إلى الرئاسة الأمريكية.

ويعقد المؤتمر بمبادرة من اللجنة الفرنسية لإيران ديمقراطية، وبالتعاون مع لجنة دعم حقوق الإنسان في إيران، ويشارك فيه معارضون سوريون وسياسيون عرب وبرلمانيون فرنسيون وأوروبيون. 

  كلمات مفتاحية

إيران فرنسا الولايات المتحدة المعارضة نظام الملالي مريم رجوي دونالد ترامب الدولة الإسلامية

المعارضة الإيرانية تطالب بطرد طهران من «منظمة التعاون الإسلامي»

إيران تستدعى سفير فرنسا بطهران احتجاجا على عقد مؤتمر المعارضة بباريس