إيران تستدعى سفير فرنسا بطهران احتجاجا على عقد مؤتمر المعارضة بباريس

الثلاثاء 12 يوليو 2016 08:07 ص

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، السفير الفرنسي في طهران، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية السماح بعقد مؤتمر للمعارضة الإيرانية في العاصمة الفرنسية، باريس قبل أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن «مدير عام دائرة غرب أوروبا في الخارجية الإيرانية، أبوالقاسم دلفي، استدعى السفير الفرنسي لدي طهران ردا علي سماح السلطات الفرنسية بعقد ملتقى لزمرة خلق الإرهابية في باريس وأن دلفي أبلغ السفير الفرنسي لدى طهران احتجاج إيران الشديد ازاء السماح بعقد الملتقى المذكور».

ونقل التقرير على لسان «دلفي» قوله: «إن عقد مثل هذا الملتقى من قبل من تلطخت أيديهم بدماء الشعب الإيراني وبإدارة عراب ومؤسس الجماعات الإرهابية نظير طالبان والقاعدة وداعش وشريك الصهاينة وإطلاق التصريحات السخيفة من قبلهم ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أرض فرنسا أمر غير مقبول».

وأكد «دلفي» على أن «السماح لمسؤولي سائر البلدان بالدعاية والإساءة لبلد ثالث يعد انتهاكا لمواثيق القانون الدولي وعمل مدان ومرفوض على مستوى العالم»، داعيا الحكومة الفرنسية إلى «إعلان موقفها الرسمي إزاء هذه الزمرة الإرهابية والتصريحات المعادية لإيران التي أطلقت من قبل رعاة وحماة الإرهابيين التكفيريين والزمر المعادية للإنسانية في باريس».

وذكر تقرير الوكالة الإيرانية الرسمية أن «السفير الفرنسي أعلن أنه لا علاقة للحكومة الفرنسية بهذه الزمرة الإرهابية وهي لا تعترف بها رسميا وقال إنه سينقل الاحتجاج الإيراني إلي المسؤولين الفرنسيين على وجه السرعة»، وفقا لما نقلته الوكالة.

  كلمات مفتاحية

طهران إيران الخارجية الإيرانية مسعود مولوي

زعيمة المعارضة الإيرانية: أموال النفط ذهبت في الحرب السورية

مؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس يهاجم الملالي ويحاسب «روحاني»

«حسن روحاني» .. إنجاز الملف النووي ومنافسة «الحرس الثوري»!

المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل التشكيلات العسكرية لطهران في سوريا

معارضة إيرانية تطالب بإحالة ملف الانتهاكات الحقوقية في بلادها إلى مجلس الأمن

معارضون إيرانيون: زيارة «موغريني» لطهران تشجع النظام على مواصلة التعذيب والقتل

حكومة كردستان: اتهام السعودية بدعم المعارضة الإيرانية في أربيل «غير صحيح»

إيران تُحمل السعودية وفرنسا مسؤولية أي عمل إرهابي محتمل بها

«فتح» تشن هجوما لاذعا على إيران ردا على انتقاد «عباس»

زعيمة المعارضة الإيرانية: نطالب «ترامب» بمراجعة سياسات واشنطن تجاه طهران