دعوات إيرانية لإحياء الذكرى السنوية الأولى لإعدام «نمر النمر»

السبت 17 ديسمبر 2016 10:12 ص

دعت ما تسمى بـ«اللجنة الدولية لإحياء الذكرى السنوية لنمر باقر النمر» الموجودة في طهران إلى إحياء ذكرى المرجع الشيعي السعودي في الفترة من 2-8 يناير/كانون ثاني المقبل 2017، بحسب ما نقلت وكالة فارس.

وقالت اللجنة في بيان لها إنه «بمناسبة قرب حلول الذكرى السنوية الأولى لجريمة النظام السعودي بقتل الشهيد الكبير آية الله الشيخ نمر باقر النمر، تعلن اللجنة الدولية لإحياء ذكراه في الفترة من 2-8 يناير/كانون ثان 2017 لإحياء ذكرى الشهيد الكبير تحت وسم (أسبوع الشهيد النمر)».

وأضافت «تتوجه اللجنة لجميع المؤمنين والأحرار والشرفاء والشخصيات وجميع المؤسسات والهيئات العلمية والإعلامية والسياسية والثقافية من حوزات ومدارس وقنوات إذاعات ومراكز ومنتديات في العالم أن تحي هذه الذكرى بإقامة مختلف الفعاليات والأنشطة وتنفيذ الاعتصامات أمام سفارات آل سعود (السفارات السعودية) في العالم استنكارا واحتجاجا وتخليدا لذكرى الشهيد الكبير».

ودعت اللجنة إلى «التنديد بجريمة النظام السعودي بتكثيف النشر والتوزيع لكل ما يرتبط بذكرى الشهيد آية الله النمر وتشكيل اللجان لإحياء الذكرى من خلال تنظيم وإقامة الندوات والمهرجانات وتكثيف النشر الإعلامي ووسائط التواصل الإجتماعي وتصميم وطباعة ونشر الملصقات والبوسترات وغيرها من الأنشطة».

ونوهت اللجنة إلى أنه «لم يتم تسليم جثمان النمر حتى اللحظة، ودعت الجميع إلى ممارسة كافة أنواع الضغط الإعلامي والحقوقي والسياسي من أجل تسليمها بأسرع ما يمكن».

وأعدمت السلطات السعودية رجل الدين الشيعي المعارض، «نمر النمر»، ضمن 47 شخصا شهر يناير/ كانون ثان الماضي بتهمة الإرهاب.

وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعدما هاجم إيرانيون السفارة السعودية وقنصليتها، وقاموا بإحراقهما على خلفية إعدام «النمر».

  كلمات مفتاحية

السعودية نمر النمر دعوات إيرانية

«الجبير»: «رائف بدوي» مصيره في المحاكم و«النمر» كان إرهابيا

«الداخلية السعودية»: هجمات أتباع «النمر» «إرهابية» مثل «القاعدة» و«الدولة الإسلامية»

«السيستاني» يصف إعدام «النمر» بـ«الظلم والعدوان» ومئات العراقيين يتظاهرون

«العفو» الدولية: إعدام «النمر» تصفية حسابات سياسية تحت غطاء مكافحة الإرهاب

«آية الله سبحاني»: التقرير حول مصير الشيخ النمر يبعث علی الأسف