تعطيل الدراسة الليلية في جدة.. وإنقاذ 19 شخصا و6 مركبات من حصار مياه الأمطار

الأحد 16 نوفمبر 2014 03:11 ص

تشهد محافظة جدة اليوم أمطار غزيرة على أجزاء من شمال شرق جدة، فيما انتشرت أليات وفرق الدفاع المدني والقوارب المطاطية في المواقع الخطرة وبالقرب من بطون الأودية شرق محافظة جدة تحسباً لحدوث سيول منقولة من شرق جدة او حوادث غرق، فيما رفعت درجة الاستعداد لكافة الاجهزة الحكومية ذات العلاقة. 

واستطاع دفاع مدني مكة المكرمة حتى الأن أن ينقذ 19 شخص محتجز و6 سيارات احتجزت في مواقع تجمع المياه خلال فترة الأمطار على المنطقة.

ووفقا للعقيد «سعيد سرحان» الناطق الاعلامي لإدارة الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة فان الإدارة نشرت فرق مراقبة في أودية شرق جدة للتحذير حال تدفق سيول منقولة وذلك لمنع تكرار ما حدث في كارثة سيول جدة.

من جهته أكد مدير عام ميناء جدة الإسلامي «ساهر بن موسى طحلاوي» لمصادر صحفية أن الحركة الملاحية في ترقب حول التقلبات الجوية ولم توقف الملاحة البحرية اليوم الاحد كون الرؤية والرياح متحسنة وهي الاهم بالنسبة لحركة الملاحة البحرية، مشيراً إلى أنه تم معاودة الملاحة البحرية يوم الجمعة بعد ساعتين من الايقاف بعد تحسن الاجواء .

من جانبه أكد المتحدث الرسمي بتعليم جدة «عبدالمجيد الغامدي» تعليق الدراسة في المدارس المسائية والليلية في محافظة جدة وضواحيها، بعد ورود تحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئية بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على جدة، مؤكداً بأنه تم إبلاغ مكاتب التربية والتعليم بابلاغ أولياء الأمور بذلك عبر رسائل الجوال .

من جهتها رفعت أمانة جدة من استعدادها بتخصيص نحو 1600 عاملاً موزعين على فترتين صباحية ومسائية وتجهيز 512 معدة منها مضخات شفط متعددة الأحجام موزعة على نطاق 14 بلدية فرعية للتعامل مع آثار الأمطار حال هطولها في أنحاء المحافظة وتتوزع على جميع أحياء جدة, وكانت أمانة محافظة جدة قد رصدت سابقاً نحو688 موقعاً لتجمع مياه الأمطار، وقد خصصت كل بلدية فرعية بدعم ومساندة الإدارة العامة للنظافة والمرادم فرق صباحية ومسائية، موزعة على الشوارع والمحاور, ومستعدة للقيام بمهامها حال سقوط الأمطار، من تصريف، وشفط، ونظافة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سيول جدة أمطار مدني مكة السعودية

استئناف محاكمة 17 متهما في "سيول جدة" أحدهم استعان بـ"منجد" لصنع أغطية الصرف

حادثة شارع التحلية تثير غضب السعوديين .. وأمانة جدة تتنصل من المسؤولية

السعودية: المحكمة الإدارية تدين متهمين و تبرئ ثالث فى قضية سيول جدة

7 سدود جديدة لإنقاذ جدة من كوارث السيول المتجددة

1500 بلاغ بسبب أمطار جدة منهم حالة وفاة بالصعق الكهربائي

أمانة جدة سحبت 3 ملايين متر من المياه خلال يومين

الجريمة المشتركة وضحية أخرى ..!

«مدني جدة»: نستعين بـ«المتطوعين» لمواجهة الأمطار الغزيرة!!

الضباب يغلق مطار أبوظبي لساعات.. والأمطار تسللت لمستشفى الملك فهد بجدة

سعوديون على «تويتر» يشكرون «أمطار الرياض» على «كشف المستور»

الإمارات: وفاة شاب وإصابة 3 في 7 حوادث مرورية بأبوظبي نتيجة الأمطار الغزيرة

توقعات بهطول أمطار رعدية على مرتفعات السعودية

استقالة محافظ الإسكندرية بعد مصرع 5 في عاصفة ضربت المدينة