«حميدان التركي» السعودي المعتقل بأمريكا يتصل بذويه: «سبقت عبراته عباراته»

السبت 21 يناير 2017 03:01 ص

نجح المبتعث السعودي المعتقل في أمريكا «حميدان التركي» منذ أكثر من 10 سنوات، في الاتصال بذويه بالملكة، بعد انقطاع للتواصل منذ 4 أشهر.

وكشف «تركي» نجل «حميدان التركي» أنهم تمكنوا من سماع صوت والدهم، الذي اتصل بهم مؤخراً من محبسه.

وأشار «تركي» في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، الجمعة، إلى أن والده لم يتمالك دموعه، حيث قال إنه «ولأول مرة منذ ١١ سنة سبقت عبراته عباراته».

ويقضي «التركي» فترة عقوبة خُفِّفت إلى 8 سنوات، من 28 عامًا، بعد إدانته في عام 2006 باختطاف خادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، وحجز وثائقها من جواز سفر وغيره، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر. ووقتها حظيت القضية باهتمام واسع في الشارع السعودي.

وهذه الاتهامات نفاها «التركي»، مصرا أنها ملفقة، نتجت عن مؤامرة للسلطات الأمريكية.

و«التركي» طالب دكتوراه، مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقسم اللغة الإنجليزية للدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير من جامعة دنفر بولاية كولورادو.

وبرزت العديد من الحركات والمظاهرات الافتراضية على الانترنت، لدعم «التركي»، كان أبرزها حركة «أوباما.. أطلق حميدان»، حيث توجه القائمون على هذه الحملة بدعوة الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» إلى النظر في قضية «حميدان التركي»، وتحريره خاصة في بلاده التي تدعي حقوق الإنسان والديموقراطية.

كما قام المخرج السعودي «المهند الكدم» بعمل فيلم «أوباما.. أطلق حميدان» كمناشدة شعبية سعودية موجهة من أبرز الأسماء السعودية المعروفة وهم: «سلمان بن فهد العودة»، و«حسن الصفار»، و«تركي الدخيل»، و«نجيب الزامل»، و«نواف التمياط»، بالإضافة إلى ابنته «ربي حميدان التركي».

يشار إلى قضية «التركي» تصدرت قائمة الوسوم العالمية، في مايو/ أيار 2015، بموقع «تويتر»، تزامنا مع صدور قرار لجنة برول «الإفراج المشروط» الذي قضى باستمرار حبسه، الأمر الذي يشير إلى حجم التعاطف الشعبي الكبير مع قضية المبتعث السعودي.

  كلمات مفتاحية

حميدان التركي معتقل مبتعث سعودي أمريكا

نجل «حميدان التركي»: والدي يعاني سوء المعاملة والجوع في السجون الأمريكية

«تويتر» يحيي ذكرى 10 سنوات على سجن المبتعث السعودي «حميدان التركي» بأمريكا

استياء عائلة "حميدان التركي" السجين السعودي بأمريكا بعد منعهم من السفر