نشطاء يستهجنون إعلانا للقنصلية المصرية في دبي يسيء لصورة مصر

السبت 22 نوفمبر 2014 05:11 ص

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إعلان من القنصلية المصرية في دبي عن بدء حملة «المليون بطانية» لتوفير الغطاء لغير القادرين في مصر، ما أثار استهجان الكثيرين و استغرابهم مما وصل إليه الحال في مصر.

وجاء في الإعلان تأكيدات على أن القنصلية لا تقبل إلا الأغطية فقط مؤكدة على ضرورة إحضارها في كراتين من الحجم المتوسط أو أكياس متينة!

ولفت الإعلان إلى أن القنصلية تتلقى التبرعات على مدار أيام العمل الأسبوعية عدا العطلات الرسمية منذ التاسعة صباحا و حتى الثالثة ظهرا حتى موعد أقصاد الـ 14 من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

يشار إلى أن مصر تعتمد بشكل كبير على التبرعات والمعونات  منذ الانقلاب العسكري على مصر في الثالث من يوليو/تموز 2013 ، حيث تم تدشين صندوق تحيا مصر يوليو/ تموز الماضي لتلقي  لتلقي مساهمات وتبرعات المصريين في الداخل والخارج بجميع البنوك المصرية لحساب الصندوق الذي من المقرر أن يكون تحت الإشراف المباشر لرئيس الجمهورية «عبدالفتاح السيسي».

كما دشنت الإمارات العربية المتحدة عقب الانقلاب العسكري في مصر مباشرة حملة لجمع التبرعات للمصريين تحت عباءة الهلال الأحمر الإماراتي تحت عنوان «مصر فى قلوبنا».

فيما دشن خادم الحرمين الشريفين وهو من أشد داعمي الانقلاب العسكري في مصر فكرة مؤتمر المانحين  لجمع التبرعات لمصر وهي الفكرة التي أيدتها السلطات الإماراتية بشده و أعربت عن ترحيبها بها.

وتحملت السعودية والإمارات الجزء الاكبر من التبرعات لمصر فيما نالت أيضا النصيب الأكبر من الاستثمارات المصرية.

وقال وزير المالية المصري«هاني قدري دميان»، مؤخرا، إن مصر تلقت مساعدات قدرها 10.6 مليار دولار من دول الخليج في السنة المالية الأخيرة. وهي المرة الأولى التي تذكر فيها الحكومة رقما إجماليا لما أنفقته دول الخليج الحليفة المنتجة للنفط لدعم الإقتصاد المصري، عقب الانقلاب العسكري.

وقال «قدري» في مؤتمر صحفي في الثامن من الشهر الجاري إن من بين معونات تقدر بنحو 74 مليار جنيه مصري تلقتها مصر في السنة المالية 2013-2014 منتجات بترولية قيمتها 53 مليار جنيه فيما يمثل المبلغ المتبقي وهو 21 مليار جنيه منحا نقدية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دعم مصر تبرعات دعم الإمارات الانقلاب العسكري مصر العلاقات الإماراتية المصرية مؤتمر المانحين

350 مليون دولار من السعودية لتمويل الطاقة في مصر والسيسي يتابع الاستعدادات لمؤتمر المانحين

تنسيق مصري إماراتي سعودي للتحضير لمؤتمر المانحين في مصر

«الإمارات» تضخ 85 مليون دولار فى رأسمال فرع بنك الاتحاد الوطنى بمصر

بعد زيارة السيسي: السعودية تدعم مصر بـ 250 مليون دولار لتمويل استيراد شحنات الغاز