السعوديون أكثر السياح إنفاقا في بريطانيا

الأربعاء 15 فبراير 2017 01:02 ص

قال مسؤولون بريطانيون إن السعوديين ينفقون بسخاء كبير خلال إقامتهم في بريطانيا مقارنة بالسياح الأجانب.

وأكدوا أن السعودي ينفق 6 أضعاف مثيله الأجنبي، وفقا لـ«الحياة».

وأشاروا إلى أن السعوديين أنفقوا 2.6 مليار ريال (556 مليون جنيه إسترليني) خلال العام 2015.

ومن جانبها، أوضحت مديرة هيئة السياحة البريطانية في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأستراليا، «سوماتي راماناثان»، خلال مؤتمر صحفي بمقر إقامة السفير البريطاني لدى الرياض، بمناسبة افتتاح هيئة السياحة البريطانية أول مكتب لها في السعودية بالرياض، أن معدلات إنفاق المسافرين السعوديين تعد من أعلى معدلات الإنفاق بين زوار المملكة المتحدة، بمعدل إنفاق يبلغ 3,769 جنيه إسترليني خلال الزيارة، بما يعادل أكثر من ستة أضعاف متوسط الإنفاق اليومي لجميع الأسواق الأخرى. 

وأضافت أن معدلات مدة إقامة المسافرين السعوديين تعد أطول من معدل إقامة المسافرين من بقية أنحاء العالم، إذ يبلغ متوسط إقامة السائح السعودي 18 ليلة، مقارنة بمتوسط مدة الإقامة لبقية المسافرين الذي يبلغ 8 ليال فقط.

وأشارت إلى أنه اعتباراً من نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، باتت كلفة السفر للمملكة المتحدة أرخص بنسبة 14% بالنسبة للمسافرين السعوديين مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بسب ارتفاع سعر الريال السعودي مقارنة بالجنيه الإسترليني.

واستقبلت بريطانيا 116 ألف سائح من السعودية خلال الفترة من مطلع عام 2015 وحتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام ذاته، انفقوا أكثر من 2.5 مليار ريال (667 مليون دولار تقريبا).

وتعد السياحة سابع أكبر قطاع للتصدير في بريطانيا، وثالث أكبر قطاع للخدمات، ومن المتوقع أن يصل انفاق الزوار من خارج البلاد إلى ما يقرب من 23 مليار جنيه استرليني (33.3 مليار دولار) خلال العام الحالي، بزيادة تصل إلى 4.2% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت تقديرات مجلس السياحة والسفر العالمي إلى أنه من المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية لقطاع السياحة والسفر بالمملكة المتحدة نحو 363.77 مليار دولار بحلول عام 2026، كما أن عدد الزوار القادمين إليها يشهد ارتفاعا مطردا، ويقدر أن يزورها في 2017 عدد 38.1 مليون شخص بزيادة قدرها 4% بالمقارنة مع 2016.

  كلمات مفتاحية

السياح سعوديون بريطانيا

السعوديون يحتلون المركز الأول عالميا فى الإنفاق علي السياحة العائلية

سيارات السياح السعوديين الفارهة تغزو شوارع بريطانيا

ارتفاع زيارات الخليجيين إلى بريطانيا.. وهذا حجم إنفاقهم