قرقاش: نجاح قطر في مشروعها الوطني هو نجاح للإمارات

السبت 29 نوفمبر 2014 12:11 ص

أكد وزير دولة الإمارات  للشؤون الخارجية وشؤون المجلس الوطني الاتحادي، «أنور قرقاش» في تغريدات له على تويتر ، أن زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، لأمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد» «ناجحة بكل المقاييس و تبني علي نجاح قمة الرياض و علي الأجواء الإيجابية التالية لها و اجواء اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون».

وقال «قرقاش» أن «التواصل والتشاور هو الطبيعي في العلاقات الخليجية و زيارة الشيخ «محمد بن زايد» لأخيه الشيخ «تميم بن حمد» أمير قطر الشقيقة يأتي في هذا السياق».

وأكد «قرقاش» إلى أن «الزيارة تطوي وإلى الأبد صفحة من العلاقات تجاوزناها، وبينت لنا سلبيات الخلاف في البيت الواحد وبين أبناء الأسرة الواحدة»، مشيراً إلى أنه «منذ قمة الرياض ونحن أكثر تفاؤلاً في إطارنا الخليجي الجامع، وفي قدرتنا الجماعية للتصدي للتحديات والتخطيط لمتطلبات التنمية والازدهار».

ووصف «قرقاش» أجواء اللقاء بين الشيخ «تميم بن حمد» والشيخ «محمد بن زايد» بأنها تميزت بالشفافية والأريحية، متابعاً «لا نستغرب ذلك؛ حيث ندرك كم هو الإيجابي الَّذِي يجمعنا».

وأكد قرقاش أن «نجاح الشيخ تميم بن حمد، ونجاح قطر الشقيقة في مشروعها الوطني والتنموي، هو نجاح للإمارات، وهذا هو حال البنيان المرصوص».

وعبر وزير دولة الإمارات العربية المتحدة عن رأيه الشخصي كمواطن إماراتي فقال «تقاربنا وتواصلنا وتعاوننا في الإمارات وقطر والخليج العربي مطلب شعبي يثلج الصدر ويمثل غاية وطنية».

وختم قرقاش كلامه عن لقاء الشيخ «محمد بن زايد» والشيخ «تميم بن حمد»، بـ«تطور إيجابي بكل ما يمثله من رؤية لمستقبل العلاقات الخليجية، ويضعنا في الطريق الصحيح نحو المستقبل»، متطلعاً إلى «قمة مميزة مثمرة في الدوحة، تعزز العمل الخليجي المشترك، وتنقله إلى آفاق جديدة، وكم هي جميلة المحبة والإيجابية والتعاون».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات المصالحة الخليجية محمد بن زايد أنور قرقاش تميم بن حمد

هل تحققت المصالحة الخليجية؟

الأمير «تميم» يستقبل الشيخ «محمد بن زايد» في زيارة ”أخوية“ لتعزيز المصالحة الخليجية

اتفاق الرياض .. محاولة لتوحيد الصفوف في الخليج وسط غليان المنطقة

قادة الخليج يبدأون صفحة جديدة ویتفقون على عودة السفراء إلى الدوحة