تسمم 800 تلميذ في مصر نتيجة تناول وجبة مدرسية

الثلاثاء 14 مارس 2017 02:03 ص

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن إصابة 800 تلميذ في حادث تسمم غذائي، نتيجة تناول وجبة مدرسية في 8 مدارس بمركز «أخميم» بمحافظة سوهاج، جنوب البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن جميع الحالات تراوحت إصابتها، بين مغص وقيئ، وأخرى حالات فزع وهلع، وخرجت معظم الحالات بعد تقديم العلاج اللازم لهم بالمستشفيات.

وأضاف البيان، «تبقى حتى الآن 145 حالة فقط، موزعة على مستشفيات المحافظة كالتالي: 125 حالة في أخميم المركزي، 75 في ساقلتة، 30 في سوهاج العام، و15 في سوهاج التعليمي».

وكانت وزارة الصحة المصرية، دفعت بـ50 سيارة إسعاف مجهزة، وتم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، مؤكدة توافر جميع الأدوية وتواجد أطقم الفرق الطبية بكافة التخصصات.

وكانت وزارة التعليم المصرية، أعلنت العام الماضي، عن التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتوريد التغذية المدرسية للطلاب.

وصرحت «رندا حلاوة» رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم، وقتها، بأن اختيار جهاز الخدمة الوطنية فى توريد الوجبة المدرسية للطلاب لأول مرة جاء بهدف توريد وجبة كاملة العناصر الغذائية للطالب، سواء ما يتعلق بالبسكويت أو الوجبة الجافة والتى تشمل جبنة وعيش.

  كلمات مفتاحية

وزارة الصحة المصرية تسمم غذائي وجبة مدرسية سوهاج مصر

مصر توقف التراخيص الجديدة للمدارس الدولية بعد فتح الجيش أولى مدارسه

بعد تسمم 400 شخص بسببها .. الإمارات تقدم 15 طنا من التمور لمصر