بعد تسمم 400 شخص بسببها .. الإمارات تقدم 15 طنا من التمور لمصر

الأربعاء 2 يوليو 2014 12:07 م

وام - الخليج الجديد

أرسلت دولة الإمارات 15 طنا من التمور كمساعدات إنسانية لمصر خلال شهر رمضان، وذلك فى إطار تدشين مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»  لمشروع توزيع التمورعلى 18  دولة مع بدء حلول شهر رمضان بإجمالي  281 طنا من التمور.

وقالت المؤسسة أن  توزيع هذه الشحنات الموسمية من التمور يأتي «لتأكيد حرص المؤسسة على توفير بعض إحتياجات الأسر الفقيرة ليتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع سفارات الدولة في الدول المستفيدة من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمستشفيات والمساجد والمدارس والمعاهد بجانب المراكز الإسلامية ودور المسنين والمراكز والجاليات العربية والمسلمة في بلدان الاغتراب».

وبحسب  المؤسسة فإنها تحرص على دعم الفئات التي تعاني من وطأة الظروف الإقتصادية الصعبة حيث جرت العادة في كل عام أن تخصص المؤسسة كميات كبيرة من التمور للشعوب الشقيقة والصديقة خلال شهر رمضان لتعزيز أوجه الخير والعطاء.

للمفارقة، يذكر أن 400 شخص قد أصيبوا بتسمم قبل أيام فى محافظة أسيوط صعيد مصر، عقب تناولهم وجبات منتهية الصلاحية وزعتها عليهم جمعية «مصر الخير»، بعد الحصول ليها من مؤسسة «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» الإماراتية ضمن مشروعها لإفطار الصائمين بمصر، وهو ما أثار إستياء الشارع المصري تجاه المؤسسة.

  كلمات مفتاحية

قضية تسمم السعوديين في «مشهد» الإيرانية تنتقل للمحكمة قريبا

تسمم 800 تلميذ في مصر نتيجة تناول وجبة مدرسية