وزير الاقتصاد الإماراتي: تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر انخفضت في 2016

الأحد 2 أبريل 2017 10:04 ص

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي «سلطان بن سعيد المنصوري» أنه يجب العمل على إيجاد رؤية واضحة من أجل استعادة التداعيات الإيجابية، التي يمكن تحقيقها عبر استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال «المنصوري» في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي في دبي، اليوم الأحد: «من أجل استعادة التداعيات الإيجابية، التي يمكن تحقيقها من خلال استثمار أجنبي مباشر، يجب أن نعمل على إيجاد رؤية واضحة من أجل استقطاب أكثر قدرة على منافسة».

وأضاف: «في ظل ما يشهد الاقتصاد العالمي من التحديات الراهنة، سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر انخفاضا عام 2016، لتصل إلى مستوى 1.52 تريليون دولار، كان ذلك الانخفاض أكثر وضوحا بالنسبة للاقتصادات الناشئة».

وأوضح «المنصوري» أن دولة الإمارات باتت مركزا عالميا لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن الدولة احتلت المرتبة الـ16 عالميا من الناحية التنافسية، وفقا لتقرير التنافسية 2017/2016 لـ«منتدى الاقتصاد العالمي».

وتستضيف مدينة دبي على مدار 3 أيام من 2 حتى 4 أبريل/نيسان الجاري، الدورة السابعة لملتقى الاستثمار السنوي، بمشاركة دولية واسعة رفيعة المستوى من عدد من الدول، من بينها السعودية وسلطنة عمان والمغرب، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا وأفغانستان وغيرها، بالإضافة إلى 500 عارض، وممثلي 140 دولة أجنبية.

كان وزير الاقتصاد الإماراتي قد صرح في مطلع مارس/آذار الماضي، أنه يتوقع أن يتراوح النمو الاقتصادي الوطني في عام 2017 ما بين 3.5 و4%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات سلطان المنصوري

10 أشهر من التضخم السلبي تنذر بركود الاقتصاد الإماراتي