رئيس العربية للتصنيع يثني على دور جيبوتي في الحفاظ على باب المندب من العمليات الإرهابية

الخميس 6 أبريل 2017 01:04 ص

أثنى رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق «عبد العزيز سيف الدين»، على دور جيبوتي التاريخي في حماية السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وتعاونها الدائم مع مصر للحفاظ على مضيق باب المندب من العمليات الإرهابية والقرصنة مما يحقق استقرار وأمن المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق «عبد العزيز»، لـ«محمد ظهر» سفير دولة جيبوتي بالقاهرة، حيث ناقش الجانبان عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة في مجال التصنيع المشترك.

وأكد الفريق «عبد العزيز سيف الدين»، على أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الأفريقي، وحتمية تعزيز تلك العلاقات، وأهمية دعم التعاون مع دولة جيبوتي الشقيقة عربيا وإفريقيا، مما يعد من الثوابت الأصيلة للسياسة المصرية الخارجية، واعتبارات الأمن القومي المصري.

التعاون المشترك

وأكد الفريق «عبد العزيز» على أهمية التعاون والعمل المشترك مع جيبوتي بخبراتها العريضة في العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن الجانب الجيبوتي أبدى اهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا مثل العربات المدرعة، التي تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنتاجها بأعلى مستويات الجودة، بالإضافة إلى مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية ومواسير البولي إيثلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة، ومجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من الشمس والرياح.

وأكد «سيف الدين» أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي، وثمرة لجهود الهيئة العربية للتصنيع وتحركاتها المستمرة والحثيثة لدعم التعاون مع الأشقاء من دول القارة الفارقة وتعزيزا لأنشطتها المتنوعة بدول حوض النيل سواء في مجالات الصناعة العسكرية والمدنية.

أسواق جديدة

من جانبه أعرب سفير جيبوتي بالقاهرة عن ترحيب بلاده بفتح أسواق جديدة لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع بجودتها العالية المتميزة.

وأشار سفير دولة جيبوتي إلى أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع وأشاد بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأثنى على ما شاهده من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة، ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية في مجال الطاقة المُتجددة.

كما أشاد سفير دولة جيبوتي بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وإرادتها السياسية الحرة وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسي.

وأشاد سفير جيبوتي بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع عقب تفقده معرضا لمنتجاتها المتنوعة العسكرية منها والمدنية، وعبر بقوله إنني فخور جداً بزيارتي للهيئة العربية للتصنيع وما لمسته من السعي نحو تحقيق المزيد من التقدم في كافة المجالات، إذ لابد من التعاون مع مصر كدولة محورية كبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربي، فالهيئة العربية للتصنيع لديها إمكانيات متقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.

  كلمات مفتاحية

مصر جيبوتي الهيئة العربية للتصنيع باب المندب

«التحالف العربي» يجري تعزيزات عسكرية بجبهة باب المندب

«ديبكا»: قوات مصرية وسعودية تشتبك مع «الحوثيين» في باب المندب

«السيسي»: مصر لن تتخلي عن أشقائها وحماية «باب المندب» أمن قومي

«مجتهد» ينفي شائعة طرد الأسطول المصري لسفن حربية إيرانية بمضيق باب المندب