مفتي عام ليبيا يستنكر «انحياز المجتمع الدولي السافر للثورة المضادة»

السبت 6 ديسمبر 2014 08:12 ص

استنكر مفتي عام ليبيا، الشيخ «الصادق الغرياني»، ما قال أنه «انحياز المجتمع الدولي السافر للثورة المضادة التي يقودها إنقلابيون ليُعيدوا حكمَ العسكرِ في ليبيا».

وقال المفتي في كلمته التي نشرت على موقعه الإلكتروني، أمس الجمعة، «هذا الانحيازُ السافرُ من المجتمعِ الدولي للثورةِ المضادةِ في ليبيا وإعراضُه عن حكم القضاء الدستوري والقانونِ يحتّمُ على جميع الليبيين في الخارجِ وعلى كلِّ مَن يتعاطفُ مع قضيتِهم من الحقوقيين أو غيرهم وبالخصوصِ في المدنِ الغربية أمريكا والعواصم الأوربية نصرةَ قضيتهم».

وخلال الكلمة، طلب «الغرياني» من الليبيين المقيمين في الخارج وخاصة الدول الأوروبية «رفع قضايا على الأفراد الذين يعيشون في الغربِ ويقودونَ نشاطًا سياسيًّا معاديًا للثورةِ الليبية يقومُ على مناصرةِ الانقلابِ وإشاعةِ الفوضى وعدمِ احترامِ القانونِ والقضاء وتشويهِ الثوارِ والوطنيين الشرفاء ورميِهم بالإرهاب».

كما طالب الجالية الليبية في الخارج بـ«القيامُ بوقفاتٍ احتجاجيةٍ متواصلةٍ في كلِّ أيامِ العطلِ أمامَ مقرّات الأممِ المتحدةِ ووزارات الخارجيةِ في تلك البلادِ مُعربينَ عنِ استنكارِهم وتنديدهم بالتحيز الظالمِ إلى إعداءِ الثورة وللتردد مِن قِبل حكوماتِ هذه الدولِ في قَبولِ حُكمِ القضاءِ الليبي».

وأضاف المفتي الذي صدر في حقة قرار بالإقالة من قبل مجلس النواب المنحل في طبرق منذ قرابة شهر، أضاف أن «دكِّ المدنِ الليبية بالطائرات والراجمات هي انتهاكات صارخةُ لحقوقِ الإنسانِ من أعداءِ الثورة والانقلابين»، في إشارة لعملية «الكرامة» التي يقودها اللواء المتقاعد «خليفة حفتر» ومليشياته، واعترف بها مؤخرا مجلس النواب والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه.

يأتي هذا بعد أن اتهم وزير الإعلام الليبي في حكومة الإنقاذ، «علي العرني»، في وقت سابق، الدول الداعية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في البلاد، بمحاولة «إسقاط الثوار ووأد الثورة في مهدها».

ونقلت وكالة الأناضول، عن «العرني» قوله «طالما يريدون إسقاط حكومة الإنقاذ الوطني، فإنهم يريدون إسقاط حكومة الثوار، فهم لا يريدون إقامة حكومة وحدة وطنية، بل يريدون إسقاط حكومة الثوار، ومن ثم يريدون تشكيل حكومة على هوى الدول التي تريد وأد الثورة في مهدها».

واعتبر أنه لا فرق بين حكومة الإنقاذ الوطني وحكومة الوحدة الوطنية التي تطالب بعض الأطراف بتشكيلها، وقال إن «حكومة الإنقاذ الوطني هي أول حكومة فيها وزير من مكون الطوارق، ووزير من التبو ووزيران من الأمازيغ».

ووصف الوزير الجهات التي تدعم مجلس النواب المنحل، بـ «الدول المتخلفة سياسيا»، متحدثًا عن وجود نحو 50 وسيلة إعلامية تحارب ليبيا، ودعا وسائل الإعلام لزيارة العاصمة طرابلس والتأكد من الأمن السائد هناك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مفتي ليبيا انقلاب خليفة حفتر المجتمع الدولي ثورة مضادة

«حفتر» يكشف طبيعة المساعدات العسكرية المصرية له في ليبيا

«السيسي» يدعو الغرب إلى دعم ليبيا لتجنب تدخل على غرار سوريا والعراق

مفتي الديار الليبية: مصر والإمارات ستندمان إن ثبت تورطهما فى قصف ليبيا

تهديدات باستهداف الإمارات عقب تجدد قصف طائرات حربية لقوات فجر ليبيا

السيسي يحذر من التدخل الخارجي في ليبيا ويؤكد: لن نتهاون في أمننا القومي

"فجر ليبيا": الإمارات ومصر متورطتان في الغارات على طرابلس