قطر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق «منصة تجارية إلكترونية»

الأربعاء 19 أبريل 2017 03:04 ص

وقعت مؤسسة البريد التركي ونظيرتها القطرية، مذكرة تفاهم في التجارة الالكترونية، على هامش معرض «إكسبو تركيا في قطر»، المُنعقد في العاصمة الدوحة لمدة ثلاثة أيام.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل البريد القطري على تأسيس منصة للتجارة الإلكترونية، يستطيع العملاء في قطر من خلالها شراء المنتجات التركية، وتوصيلها إلى منازلهم مباشرة، بحسب «الأناضول».

وتزامناً مع إنشاء المنصة، سيرسم البلدان خارطة طريق حول خطة التجارة الالكترونية، لبيع المنتجات التركية في قطر ومن قطر إلى تركيا للعملاء في كلا البلدين.

وقال «فالح النعيمي» رئيس مجلس إدارة بريد قطر، إن «المنصة الجديدة للتجارة الالكترونية، ستعمل فترة تحت الاختبار للحصول على أفضل جودة منتج في السوق»، مؤكداً أن المنصة ستطلق العام الجاري.

من جانبه، وصف المدير العام لمؤسسة البريد التركي «كنعان بوزجييك»، الاتفاقية بـ«المهمة لقطر وتركيا؛ وستساهم بنجاح العلاقات بين الدولتين الشقيقتين».

كما ستعقد إلى جانب المعرض لقاءات ثنائية واجتماعات هدفها توطيد علاقات الشراكة التجارية بين القطاعين الحكومي والخاص، يشارك فيها عدد من ممثلي الحكومتين ورجال الأعمال في البلدين.

وافتتح نائب رئيس غرفة التجارة القطرية، «محمد بن أحمد بن طوار»، وسفير الجمهورية التركية لدى قطر، «فكرت أوزر»، صباح اليوم فعاليات معرض «إكسبو تركيا في قطر» بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، الذي تستمر أعماله حتى 21 إبريل/نيسان الجاري، ويشهد مشاركة ما يزيد عن 150 شركة تركية، مع توقعات باستقطاب حوالي 2500 مستثمر ونحو 5 آلاف زائر من المنطقة والعالم.

والمعرض الأول من نوعه الذي ينظم في دولة قطر لا يهدف فقط لجذب المستثمرين والجمهور في الدولتين، وإنما كذلك لجذب انتباه المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع. وينظم معرض «اكسبو تركيا في قطر» بالشراكة بين «ميديا سيتي» ومركز قطر الوطني للمؤتمرات. ويحضر المعرض كبار من المسؤولين في الحكومتين التركية والقطرية.

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا معرض إكسبو منصة إلكترونية

قطر وتركيا تدشنان خطا بحريا مباشرا بدءا من أكتوبر

تركيا توقع اتفاقية تعاون تجاري جديدة مع بريطانيا