الحوثيون يحاصرون معسكراً للجيش اليمني غربي البلاد

الخميس 18 ديسمبر 2014 10:12 ص

 تحاصر ميليشيات الحوثيين معسكراً للجيش في محافظة الحديدة غربي البلاد، حسب ما قال مصدر عسكري يمني  اليوم الخميس.

وأضاف المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه، أن «ميليشيات الحوثيين تحاصر معسكر اللواء العاشر في مدينة باجل بمحافظة الحديدة تمهيداً للسيطرة عليه وأخذ محتوياته من الأسلحة من دون أي مقاومة من قبل منتسبيه»، وأشار إلى أن المعسكر يحتوي على كمية من الأسلحة الثقيلة بما فيه الدبابات، ويعد أهم معسكرات المنطقة العسكرية الخامسة التي تضم محافظتي (الحديدة وحجة).

وكان المعسكر تابعاً لقوات الحرس الجمهوري سابقاً، الذي كان يرأسه «أحمد علي عبد الله صالح» نجل الرئيس اليمني السابق، قبل أن يتم تغيير اسم هذه القوات إلى عمليات القوات الخاصة بقرار جمهوري في 2012، بحسب مراسل الأناضول.

ومنذ نحو شهرين سيطر مسلحون موالون للحوثيين على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد، بينها المطارين المدني والعسكري، والميناء الرئيسي.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر ميليشيات الحوثيين المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق «السلم والشراكة» مع الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

ميايشيات الحوثيين اليمن

«هادي» يهدد بالاستقالة إذا لم تنسحب ميليشيات الحوثيين من صنعاء خلال 48 ساعة

«هادي» يقيل رئيس أركان الجيش .. ومحافظ «الحديدة» يستقيل رفضا لابتزاز الحوثيين

الرئيس اليمني يعزز من نفوذ «الحوثيين» بتعيين مواليا لهم نائبا لرئيس هيئة أركان الجيش