النفط يستقر فوق 60 دولارا للبرميل في أسواق آسيا

الجمعة 26 ديسمبر 2014 12:12 ص

استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الجمعة، فوق 60 دولارا للبرميل في الأسواق الآسيوية بعد تلقي السوق دعما من بيانات أميركية قوية، غير وفرة المعروض منعت الأسعار من تحقيق مكاسب إضافية.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، بأن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 7.3 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي.

كما أعلنت وزارة التجارة الأميركية عن نمو الناتج المحلي الأميركي خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5%، هي أسرع وتيرة نمو منذ 11 عاما.

وارتفعت عقود برنت تسليم فبراير/شباط 28 سنتا إلى 60.52 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش، وفق وكالة "رويترز"، كما زادت عقود الخام الأميركي الخفيف 30 سنتا إلى 56.14 دولارا للبرميل وسط تداولات ضعيفة بسبب عطلة أعياد الميلاد.

وتراجعت أسعار النفط بأزيد من 47% منذ شهر يونيو/حزيران الماضي، الذي بلغت فيه 115 دولارا للبرميل.

بينما صعد الذهب أثناء التعاملات الآسيوية اليوم وسط تداول ضعيف عقب عطلة عيد الميلاد مع تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية، لكن المعدن النفيس يتجه نحو تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 1.0% إلى 1184.90 دولار للاوقية (الاونصة) مبتعدا عن أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع البالغ 1170.17 دولار الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع. ورغم مكاسبه اليوم فإن المعدن الأصفر ما زال منخفضا نحو 1% عن مستواه في بداية الأسبوع.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

النفط أسعار النفط آسيا الذهب

أجراس مستقبل النفط والغاز تقرع

النفط والطغاة

أسواق الخليج تواصل الصعود بفعل النفط وآمال الميزانية السعودية

تعافي أسواق الأسهم في الخليج مع استقرار أسعار النفط

نفط الشرق الأوسط «الرخيص» يغرق أسواق آسيا على حساب الخام الأمريكي

آسيا وأسعار النفط